إعلام حوثي: غارات أميركية بريطانية على صنعاء وغربي الحديدة

logo
العالم العربي

الخارجية الإيرانية: طهران لا تسعى للحرب

الخارجية الإيرانية: طهران لا تسعى للحرب
ناصر كنعانيالمصدر: الخارجية الإيرانية
30 سبتمبر 2024، 1:46 م

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاثنين، إن بلاده ليست دولة تسعى إلى الحرب، ونحاول ترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة، مشيرًا إلى أنها في الوقت ذاته لن تقف مكتوفة الأيدي في وجه أي عمل يهدد مصالح القومية والوطنية.

وذكر كنعاني خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، أن "إيران تحذر من استمرار جرائم النظام الإسرائيلي ضد غزة، وهذا الكيان لم يحقق أيًا من أهدافه بعد عام من الجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني وسكان غزة".

واعتبر في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين، أن "الحرب في غزة يمكن أن توسع نطاق عدم الاستقرار والحرب في المنطقة"، مضيفًا "من يهدد الأمن القومي الإيراني سيتلقى بالتأكيد الرد على مثل هذه التصرفات المغامرة دون أي تردد".

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "لتعلم إسرائيل أن هذه الاغتيالات لن تنقذه من خطر السقوط، ولن تعيد الأمن إلى الأراضي المحتلة، ولن ترمم الانقسامات الداخلية في الأراضي المحتلة"، منوهًا أن "إيران لن تترك أيًا من تصرفات الكيان الإسرائيلي دون رد".

أخبار ذات علاقة

خبراء: نعيم قاسم ثبّت ولاء "حزب الله" لإيران

 وأضاف "إيران تتابع جريمة النظام الإسرائيلي من النواحي القانونية والسياسية، واستمرار هذه الجرائم سيقود المنطقة إلى عدم الاستقرار والصراع"، لافتًا إلى أن "لدى الدول الإسلامية قدرات لا حصر لها لمعاقبة الكيان الإسرائيلي، ونطالبهم باتخاذ إجراء حاسم ضد هذا الكيان".

وتعاني إيران من ضغوط حتى من شعبها وجمهور حلفائها في الخارج؛ بسبب اكتفائها بالتهديدات والوعيد ضد إسرائيل بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران قبل شهرين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC