logo
العالم العربي

من نيويورك.. نتنياهو ينشر صورة مصادقته على ضربة الضاحية

من نيويورك.. نتنياهو ينشر صورة مصادقته على ضربة الضاحية
بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 6:04 م

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صورة للأخير من داخل مكتبه في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للحظة تصديقه على العملية العسكرية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة، غارة "عنيفة وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية.

ونشر مكتب نتنياهو عبر منصة إكس صورة لرئيس الوزراء وهو جالس في مكتبه، ويحمل سماعة الهاتف، وأرفقها بالقول: "لحظة التصديق على القصف في الضاحية الجنوبية لبيروت".

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" وقناة "12" الخاصتان في إسرائيل، إن تل أبيب "أخبرت واشنطن بالهجوم على الضاحية الجنوبية قبل دقائق قليلة من تنفيذه".

 

38a03fa0-265a-48ae-9236-6c398589517b

 

 

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرات حربية تابعة له استهدفت، مقر القيادة المركزية لـ"حزب الله" في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإنّ المستهدف في الغارة التي شنت في الضاحية الجنوبية لبيروت، هو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت "يديعوت أحرنوت" إنّ الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي الأقوى في مدينة بيروت منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتأتي هذه الغارات في اليوم الخامس لـ"أعنف" هجوم إسرائيلي على لبنان منذ 8 أكتوبر 2023.

ومنذ الاثنين، يشن الجيش الإسرائيلي "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، وأسفر عن 726 قتيلا بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2173 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC