تجدد الغارات الإسرائيلية على بلدة بوداي في بعلبك بالبقاع اللبناني

logo
العالم العربي

بلغت 12 غارة.. ما الذي استهدفته الضربات الجوية في اليمن؟

بلغت 12 غارة.. ما الذي استهدفته الضربات الجوية في اليمن؟
تصاعد الدخان من موقع الضربات في صنعاء باليمن المصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 4:23 م

استهدفت الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، في محافظات الحديدة وصنعاء وذمار، بإجمالي يصل إلى 12 غارة.

وقالت مصادر عسكرية يمنية لـ"إرم نيوز"، إن الجزء الأكبر من الغارات وقع في محافظة الحديدة، المطلة على مياه البحر الأحمر، غربي البلاد، مستهدفة الكلية البحرية بأربع غارات، ومعسكر القوات الجوية بمنطقة "رأس كثيب" بثلاث غارات.

وأشارت المصادر إلى أن أربع غارات جوية أخرى، استهدفت معسكر "الصيانة" بمديرية الثورة، بالعاصمة اليمنية صنعاء، الذي تستخدمه الميليشيا كورش لتجهيز وإعداد الطائرات المسيرة.

أخبار ذات علاقة

غارات جوية تستهدف معاقل الحوثيين في صنعاء والحديدة (فيديو)

وذكرت المصادر العسكرية أن المقاتلات الجوية الأمريكية البريطانية، شنت غارة وحيدة على معسكر "القرن" التدريبي، جنوبي مدينة ذمار، مركز المحافظة التي تحمل ذات الاسم.

كما شملت الغارات الجوية، معسكرا خاضعا لسيطرة ميليشيا الحوثي في مديرية "مكيراس"، جنوبي محافظة البيضاء، التي تنطلق من مرتفعاتها الجبلية صواريخ الحوثيين نحو  السفن التجارية في مياه خليج عدن، وفق المصادر العسكرية.

ومنذ يناير/ كانون الثاني المنصرم، يشن تحالف "حارس الازدهار" بقيادة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ضربات هجومية استباقية ضد مواقع وأهداف عسكرية تابعة لميليشيا الحوثيين، يقول إنها "تشكل تهديداً على حرية الملاحة البحرية الدولية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC