الجيش الإسرائيلي ينسف مباني سكنية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

logo
العالم العربي

إسرائيل تعلن تدمير طريق مركزي تحت الأرض لحزب الله

إسرائيل تعلن تدمير طريق مركزي تحت الأرض لحزب الله
صورة تداولتها وسائل إعلام عبرية لتدمير الطريق المركزي لوح...
19 أكتوبر 2024، 4:27 م

أعلنت إسرائيل، السبت، عن تدمير طريق مركزي تحت الأرض لوحدة الرضوان التابعة لحزب الله في جنوب لبنان، وذلك في إطار العمليات البرية التي تقودها الفرقة 91 في الجيش الإسرائيلي.

وفقًا لموقع "واللا" الإسرائيلي، قامت قوات (الفرقة 8) ووحدة الهندسة الخاصة (YHLAM) بتحديد وتدمير أربع بنى تحتية رئيسة تحت الأرض تابعة لحزب الله باستخدام أكثر من 100 طن من المتفجرات.

ومن بين هذه الأهداف، تم تدمير مقر تحت الأرض لوحدة الرضوان، والذي كان يحتوي على مخازن للأسلحة، ووسائل للإقامة الطويلة، ودراجات نارية، وذخائر.

كما داهمت القوات أهدافًا أخرى لحزب الله، وعثرت على أكثر من 50 بئرًا تحت الأرض ومخابئ أسلحة، ودمرت المئات من البنى التحتية في المنطقة، بما في ذلك مواقع داخل مساجد ومدارس ومبانٍ مدنية وفق "واللا".

ومن بين الأسلحة التي عُثر عليها: ألغام، وصواريخ مضادة للدبابات والطائرات، وقنابل يدوية، وقاذفات آر بي جي، وبنادق كلاشينكوف، ووسائل اتصال ومراقبة.

وأعرب قائد الفرقة 91، المقدم شاي كلافار، عن ارتياحه للعملية قائلاً: "نحن نقف على أنقاض نفق تابع لحزب الله كان معدًا لشن هجوم على المستوطنات الإسرائيلية. لقد قامت القوات بعمل رائع ولم تترك أي أثر لهذا النفق".

وأضاف: "سندمر كل مواقع حزب الله حيثما وجدت حتى النهاية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC