عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

استنفار في "الجليل الأعلى".. "حزب الله" يقصف إسرائيل بـ40 صاروخاً

استنفار في "الجليل الأعلى".. "حزب الله" يقصف إسرائيل بـ40 صاروخاً
صواريخ ميليشيا حزب الله المصدر: أ ف ب
20 أغسطس 2024، 8:03 م

أطلقت ميليشيا حزب الله، مساء الثلاثاء، 40 صاروخًا وعددًا من الطائرات المسيّرة تجاه شمال إسرائيل، التي أعلن جيشها فيما بعد قصف مبنيين عسكريين للحزب جنوبي لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، أنه رصد إطلاق نحو 40 صاروخًا من لبنان سقطت في مناطق "شتولا" و"شوميرا" و"فسوطة" و"متات" في الجليل الأعلى.

وأضاف الجيش، بحسب وكالة "الأناضول"، أنه رصد بين الساعة 7:14 و7:32 مساء بالتوقيت المحلي (غرينتش+3)، عددًا من الطائرات المسيّرة عبرت من الأراضي اللبنانية تجاه الجليل الأعلى (شمال).

وأوضح أن مقاتلي الدفاع الجوي اعترضوا بنجاح بعض المسيّرات، في حين سقط بعضها الآخر في منطقة هضبة الجولان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

من جانبها، قالت ميليشيا حزب الله، في بيان، إن مقاتليها "شنوا ‏هجومًا جويًا بأسراب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادة اللواء المدرع السابع التابع لفرقة ‏الجولان 210 في ثكنة كتسافيا، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها".

وأضاف في بيانات منفصلة، أن مقاتليه "قصفوا ثكنتي شوميرا ومتات، وانتشارًا لجنود العدو في محيطهما بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا"، كما استهدفوا "موقع راميا بقذائف المدفعية ‏الثقيلة، وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي السياق، قال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره بحسابه على منصة "إكس": "هاجمت طائرات حربية، في وقت سابق من اليوم (الثلاثاء)، مبنى عسكريًا تصرف فيه مخربون تابعون لمنظمة حزب الله في منطقة المطمورة بجنوب لبنان، إلى جانب مبنى عسكري آخر تابع للمنظمة في المنطقة".

أخبار ذات علاقة

إصابة سوري بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى، معظمهم في الجانب اللبناني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC