عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

مقتل عنصر من "حزب الله" جراء غارة إسرائيلية في جنوب لبنان

مقتل عنصر من "حزب الله" جراء غارة إسرائيلية في جنوب لبنان
غارة إسرائيلية على جنوب لبنانالمصدر: أ ف ب
03 أغسطس 2024، 9:10 ص

نعت ميليشيا حزب الله اللبنانية اليوم السبت، عنصرها علي نزيه عبد علي، الذي قُتل في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة البازورية جنوبي لبنان، وقد أسفرت الغارة عن مقتل شخص وإصابة آخر.

من جانبها، أعلنت القوات الإسرائيلية في بيان رسمي أنها استهدفت علي نزيه عبد علي، الذي يُعتبر من أبرز عناصر حزب الله في الجبهة الجنوبية بمنطقة البازورية.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: "في وقت سابق من صباح اليوم (السبت)، تمكن سلاح الجو الإسرائيلي من القضاء على الإرهابي علي نزيه عبد علي، أحد أبرز الإرهابيين في الجبهة الجنوبية لحزب الله، وذلك في منطقة البازورية بجنوب لبنان".

ووقعت إصابات اليوم السبت، إثر استهداف مسيّرة إسرائيلية سيارة في منطقة بين قريتي وادي جيلو والبازورية، بمدينة صور جنوبي لبنان، وفقًا لوكالة أنباء لبنان الرسمية.

وقالت الوكالة إنه: "اندلعت النار فيها، وفورًا توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان"، دون تفاصيل أخرى.

أخبار ذات علاقة

جريح في غارات إسرائيلية قرب الحدود السورية اللبنانية

 

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها ميليشيا "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم في الجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل الحرب التي تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC