القناة 12 الإسرائيلية: رصد نحو 10 صواريخ أطلقت من لبنان وتم اعتراض بعضها

logo
العالم العربي

كاتب مصري بارز يرجح اشتراك أمريكا وإسرائيل في تفجير "بيجر حزب الله"

كاتب مصري بارز يرجح اشتراك أمريكا وإسرائيل في تفجير "بيجر حزب الله"
خلال نقل المصابين لتلقي العلاجالمصدر: (أ ف ب)
17 سبتمبر 2024، 6:39 م

رجّح الكاتب المصري البارز سامح عسكر، أن تكون الولايات المتحدة قد شاركت إسرائيل الهجوم السيبراني "الأول من نوعه" في العالم، الذي استهدف آلاف العناصر من ميليشيا "حزب الله" في لبنان.

وكان الآلاف من قادة وعناصر تنظيم "حزب الله" في لبنان وسوريا قد تعرضوا لتفجير مباغت ضرب أجهزة "البيجر" اللاسلكية المستخدمة في التواصل الداخلي فيما بينهم، ما أوقع 11 قتيلاً على الأقل وأكثر من 3000 آلاف مصاب.

وأجمل عسكر، في تدوينة تحليلية عبر حسابه بمنصة "إكس"، الهجوم في عدة نقاط، حسب رأيه، أبرزها أن "الاختراق إلكتروني كبير أدى لانفجار بطاريات أجهزة البيجر، والأرجح أن الولايات المتحدة شاركت في هذا الهجوم بناء على الاطلاع على تقنية وشفرات هذه الأجهزة".

وأضاف أن "الهجوم استهدف كل من يحمل البيجر سواء من المقاومة أو الأجهزة الأمنية أو المواطنين العاديين"، مشيراً إلى أن "الهجوم ضد لبنان حكومة وشعباً يستدعي ذلك رداً بنفس المستوى السياسي والعسكري والاجتماعي".

وتابع عسكر: "على الأرجح لن تعترف إسرائيل والولايات المتحدة بمسؤوليتهم خوفاً من الانتقام، وسيتعاملون معه كما تعاملوا مع اغتيال هنية، صمت سياسي وعسكري، مع تفاخر على وسائل التواصل".

وختم قائلاً إن "الهجوم غير مسبوق في تقنيات الحروب الإلكترونية، وحدوثه بهذا الشكل يستوجب تحركاً لفهم تعقيداته والاستفادة من التجربة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC