ميليشيات عراقية تقول إنها هاجمت هدفا حيويا إسرائيليا في الجولان

logo
العالم العربي

خلفًا لـ"السفير المصاب".. تعيين ممثل لإيران في لبنان

خلفًا لـ"السفير المصاب".. تعيين ممثل لإيران في لبنان
شيباني (يسارا) مع وزير الخارجية الإيرانيالمصدر: منصات إيرانية
01 أكتوبر 2024، 12:11 م

أعلنت الخارجية الإيرانية، الثلاثاء، عن تعيين الدبلوماسي محمد رضا رؤوف شيباني، بمنصب ممثل خاص لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في لبنان.

وجاء هذا التعيين بعد إصابة السفير الإيراني لدى بيروت مجتبى أماني بجروح في عينه ويده، جراء انفجارات أجهزة البيجر الخاصة بحزب الله في 17 سبتمبر/ أيلول الماضي.

ونقلت إيران سفيرها أماني إلى طهران لتلقي العلاج، إذ أجريت له عملية جراحية، من دون أن تعرف حالته الصحية حاليًّا، رغم إعلان زوجته أنه "بخير وسيعود إلى بيروت".

وقال بيان للخارجية الإيرانية إن "عراقجي عيَّن محمد رضا رؤوف شيباني ممثلًا خاصًّا له في لبنان ومنطقة غرب آسيا".

وأضاف البيان أن "رؤوف شيباني سيتوجه قريبًا إلى بيروت للتشاور مع السلطات اللبنانية خلال الأيام القليلة القادمة"، وأنه "بحث مع عراقجي آخر التطورات في لبنان وتحركات النظام الإسرائيلي بعد اغتيال حسن نصر الله".

وفي إشارة إلى الوضع الحساس في المنطقة، أكد عراقجي ضرورة حشد المجتمع الدولي للتعامل مع أعمال إسرائيل "المسببة للتوتر والمزعزعة للاستقرار" في المنطقة.

وشدد عراقجي خلال اجتماعه مع شيباني على زيادة التحركات السياسية وضرورة تشكيل عمل جماعي للدول التي تريد الاستقرار والسلام في المنطقة.

ولدى الشيباني سجل دبلوماسي بعمله وكيلًا لوزارة الخارجية العربية والإفريقية، وسفيرًا سابقًا لإيران في لبنان وسوريا وتونس.

أخبار ذات علاقة

بعد إصابته في تفجير "البيجر".. زوجة مجتبى أماني تكشف حالته الصحية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC