logo
العالم العربي

سفينة طبية فرنسية تستقبل أول دفعة من مصابي غزة

سفينة طبية فرنسية تستقبل أول دفعة من مصابي غزة
28 نوفمبر 2023، 8:56 م

استقبلت حاملة المروحيات الفرنسية "ديكسمود" التي تم تجهيزها لتوفير الرعاية لجرحى مدنيين في قطاع غزة، الثلاثاء "أوائل الجرحى" في ميناء العريش المصري، وفق ما أعلن وزير الجيوش سيباستيان لوكورنو عبر قناة "سي نيوز" التلفزيونية.

وقال لوكورنو، "تم استقبال أوائل المرضى ممن هم في حالة طارئة نسبيا على متن السفينة"، مشيرا إلى أن "أعداد المصابين سترتفع تدريجا"، مرحبا بكون فرنسا "أول قوة غربية تنشر وسائل رعاية على مقربة من قطاع غزة".

وأضاف الوزير أن "البنية الاستشفائية للسفينة التي رست الإثنين تضم غرفتي عمليات و40 سريرا وأكثر من 80 ممرضا، وماسحات ضوئية ومختبرات تحاليل"، موضحا أن "فرنسا نقلت بالفعل أكثر من مئة طن من الشحنات الإنسانية منذ بداية الحرب، بما في ذلك بواسطة طائرات عسكرية".

في إطار اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس لإتاحة الإفراج عن رهائن، تمكّنت مئات من الشاحنات المحملة بمساعدات من دخول قطاع غزة منذ يوم الجمعة، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، ووصل بعضها إلى الشمال حيث النسبة الأكبر من الدمار بسبب الحرب.

والثلاثاء دخلت قوافل من الشاحنات، لكن "الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا"، بحسب مبعوث الأمم المتحدة الخاص لمنطقة الشرق الأوسط تور وينسلاند.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC