إعلام إسرائيلي: إصابة شخصين جراء صواريخ سقطت على عكا

logo
العالم العربي

"البومة".. كيف تحطمت المروحية الإسرائيلية في رفح؟

"البومة".. كيف تحطمت المروحية الإسرائيلية في رفح؟
المروحية الإسرائيلية التي سقطتالمصدر: وسائل إعلام عبرية
11 سبتمبر 2024، 12:27 م

قُتل جنديان إسرائيليان وأصيب 7 آخرون، إثر تحطم مروحية تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، في حادث وصفه الجيش بأنه "حادث غير مقصود".

وبحسب وسائل إعلام عبرية، أظهر التحقيق الأولي الذي أجرته القوات الجوية الإسرائيلية أن طائرة "بلاك هوك يو إتش 60" من السرب 123 كانت متجهة إلى رفح جنوبي قطاع غزة، حاملة فريقًا طبيًّا لإجلاء جندي أصيب بجروح خطرة خلال القتال في المنطقة.

أخبار ذات علاقة

مقتل جنديين إسرائيليين جراء سقوط مروحية في غزة (فيديو)

وفي أثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، اصطدمت المروحية بالأرض بدلًا من الهبوط بشكل سليم.

وأكد التحقيق أن المروحية "لم تصب بنيران العدو"، في إشارة إلى مقاتلي حركة حماس، و"وقع الحادث قبل لحظات من هبوطها المفترض، ما يعني أنها لم تسقط من ارتفاع كبير"، وأسفر الحادث عن مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين، من بينهم 4 في حالة خطرة.

وتُستخدم مروحيات "بلاك هوك"، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" أو "البومة" باللغة العبرية، في مهمات النقل الروتينية، وإنزال القوات خلال العمليات العسكرية.

وفي خضم حرب غزة، اعتمد الجيش الإسرائيلي على المروحيات للإجلاء الطبي من داخل القطاع، إذ نقلت ما يقرب من ألفي جندي مصاب إلى المستشفيات في إسرائيل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC