logo
العالم العربي

نجوم هوليوود يوجهون عريضة لبايدن تطالبه بوقف حرب غزة

نجوم هوليوود يوجهون عريضة لبايدن تطالبه بوقف حرب غزة
قوات إسرائيلية في غزةالمصدر: (أ ف ب)
06 سبتمبر 2024، 2:16 م

وقّع مئات النجوم في هوليوود، عريضة تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف فوري لحرب غزة.

 وفي رسالة مفتوحة نشرت على الموقع الإلكتروني لحركة نجوم من أجل السلام، دعا المئات من نجوم هوليوود، والمبدعين، والموسيقيين، والشخصيات الثقافية، إلى وقف تصعيد الحرب في غزة، وطالبوا الكونغرس بالمساعدة على ذلك.

واستهل نجوم هوليوود  رسالتهم بمخاطبة الرئيس الأمريكي جو بايدن بالقول: "نطلب منك، كرئيس للولايات المتحدة، أن تدعو أنت والكونغرس إلى وقف إطلاق النار، والوقف الفوري للتصعيد في غزة وإسرائيل، قبل فقدان المزيد من الأرواح".

وقالوا: "كل 10 دقائق يموت طفل في غزة، ونحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدّسة، وندين قتل الفلسطينيين والمدنيين الإسرائيليين".

وأضافوا "لقد قُتل أكثر من 40 ألف شخص، خلال الأشهر الـ 11 الماضية، وأُصيب أكثر من 92 ألفًا.. إنها أرقام كارثية، يعرفها كل صاحب ضمير حي".

 ومن بين الموقّعين على العريضة: برادلي كوبر، وأريانا جراندي، وجنيفر لوبيز، وجواكين فينيكس، وسيلينا جوميز، وكيرستن ستيوارت، وجينا أورتيجا وآخرون.

وقالوا: "نحن نؤمن بأن الحياة كلها مقدّسة، بغض النظر عن العقيدة أو الأصل، ونُدين قتل الأشخاص الذين يرتكبون جريمة قتل".

 وحثوا إدارة بايدن والكونغرس، وجميع زعماء العالم "على احترام الحياة في الأراضي المقدسة، والدعوة والعمل من أجل وقف إطلاق النار دون تأخير، وإنهاء قصف غزة، والعودة الآمنة للرهائن".

وأكدوا أنه من الضروري السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى قطاع غزة.

وتابع المئات من نجوم هوليوود: "نحن ندافع عن الحرية والعدالة والاحترام والسلام لجميع الناس، ولدينا رغبة عميقة في وقف المزيد من إراقة الدماء.. نحن نرفض أن نروي للأجيال المقبلة قصة صمتنا، وأننا وقفنا متفرجين، ولم نفعل شيئًا.. التاريخ يراقب".

وطالبوا بايدن بوقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

أخبار ذات علاقة

مشاهير هوليوود "يدفعون الثمن" بين دعم إسرائيل وتأييد الفلسطينيين

 وقالت حركة نجوم من أجل السلام: "من غير القانوني توفير الأسلحة أو استخدامها لارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، بما في ذلك قصف المدارس أو المستشفيات، وتقييد المساعدات الإنسانية، وقتل الأطفال".

 ومن بين الأسماء البارزة الأخرى التي وقعت على الرسالة، الممثلون الكبار: ريتشارد جير، وتوم هاردي، وجيسيكا تشاستين، وكيرستن دونست، وإيوان ماكجريجور، وأوسكار إسحاق، ومايكل شانون، وبريانكا شوبرا، ونجوم فيلم "Heirs" بريان كوكس، وجيريمي سترونج، وسارة سنوك.

كما وقع عليها الموسيقيون: مايكل ستيب (REM)، ودوا ليبا، وبيتر جابرييل، وتوم موريلو (الغضب ضد الآلة)، وفيبي بريدجرز، وباتي سميث، وجانيل موناي، والموسيقي ديبلو وفرانك أوشن.

ولم يغب النجوم الذين تحدثوا في الماضي ضد إسرائيل، والطريقة التي تدار بها الحرب في غزة، عن العريضة.

ومن بين الموقعين أيضًا: سوزان ساراندون، وسينثيا نيكسون ("الجنس والمدينة")، وآني لينوكس، وجون كوزاك، ومارك روفالو، وماهرشالا علي، وريز أحمد، والأختان عارضتا الأزياء جيجي وبيلا.

وتؤيد حركة نجوم من أجل السلام وقف إطلاق النار الفوري والدائم، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وتقديم المساعدات الإنسانية، وتوفير الحرية والعدالة والكرامة والسلام لجميع البشر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC