عاجل

الجيش الإسرائيلي: الطائرات الحربية دمرت نحو 1000 فوهة لإطلاق الصواريخ لحزب الله

logo
العالم العربي

"تأخرنا كثيرا".. غانتس يدعو إسرائيل للتحرك نحو الشمال

"تأخرنا كثيرا".. غانتس يدعو إسرائيل للتحرك نحو الشمال
بيني غانتسالمصدر: (أ ف ب)
09 سبتمبر 2024، 4:49 ص

قال العضو السابق في مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس إن الوقت حان كي تتعامل إسرائيل مع الوضع في شمال البلاد في مواجهة حزب الله اللبناني، داعيا إلى مواجهة إيران.

وقال غانتس الذي كان يشارك في منتدى نقاش حول الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن، "دقّت ساعة الشمال وفي الواقع أعتقد أننا تأخرنا في هذه النقطة".

واعتبر أن إسرائيل "ارتكبت خطأ" بإجلاء الكثير من الناس من شمال البلاد بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بحسب فرانس برس".

أخبار ذات علاقة

طالبه بالاستقالة.. غانتس يدعو نتنياهو لنقل المعركة إلى الشمال

 

واضطر آلاف الإسرائيليين إلى الفرار من الشمال، في وقت تتبادل فيه ميليشيا "حزب الله" والجيش الإسرائيلي إطلاق النار بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وغانتس قائد سابق للجيش وزعيم حزب الاتحاد الوطني (وسط) وكان قد شارك في حكومة الحرب التي شكلها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد هجوم حماس والتي تم لاحقا حلّها.

وقال غانتس "لقد اعتقدت لأشهر عديدة أن لدينا ما يكفي من القوات للتعامل مع غزة، وأنه ينبغي علينا التركيز على ما يحدث في شمال البلاد".

وأضاف "في غزة، وصلنا إلى نقطة حاسمة في الحملة. يمكننا أن نفعل ما نريد في القطاع"، في حين تستمر عمليات الجيش الإسرائيلي هناك في انتظار التوصل إلى اتفاق على وقف لإطلاق النار مع حماس.

وتابع غانتس "أعتقد أننا يجب أن نسعى للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن، لكن إذا لم نتمكن من تحقيق ذلك في الأيام أو الأسابيع المقبلة، فعلينا أن نذهب إلى الشمال".

وأردف "لا أعتقد أننا في حاجة إلى الانتظار أكثر (...) لدينا القدرة على القيام بذلك"، بما في ذلك "من خلال ضرب لبنان إذا لزم الأمر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC