الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت إلى 12

logo
العالم العربي

الأردن.."الإخوان" يحصلون على 32 مقعداً بالبرلمان

الأردن.."الإخوان" يحصلون على 32 مقعداً بالبرلمان
صور للمرشحين والقوائم بشوارع العاصمة عمان المصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 12:47 م

أظهرت نتائج انتخابات مجلس النواب الأردني (البرلمان) ارتفاعًا في نسبة تمثيل المرأة بعد فوز (25) سيدة بنسبة وصلت إلى (18%)، بعدما كانت (11%) في البرلمان السابق، وكذلك ارتفاعاً في نسب "حزب جبهة العمل الإسلامي".

وفي حين حققت الأحزاب الوطنية والوسطية مقاعد كبيرة في المحافظات، بنسبة تقارب الـ(65%)، إلا أن حزب جبهة العمل الإسلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين فاز بنحو 40% من المقاعد المخصصة للأحزاب السياسية حيث نال (17) مقعدًا من أصل (41).

 فيما نال (15) مقعدًا من بقية المقاعد المخصصة للمحافظات والبالغ عددها (97) مقعدًا، وهو ما شكل مفاجأة كبيرة، إذ كانت التوقعات تشير إلى إمكانية فوزهم بـ18 مقعدًا على أبعد تقدير.

أخبار ذات علاقة

رئيس البرلمان الأردني الأسبق لـ"إرم نيوز": إسرائيل تدفع المنطقة لـ"الانفجار"

 

وبهذه النتيجة تصل أرقام الحزب إلى (32) مقعدًا بما نسبته (23%) من العدد الكلي لأعضاء البرلمان البالغ (138) مقعدًا، وبهذه الأرقام ارتفعت حصة الحزب أربعة أضعاف حيث كان عددهم في البرلمان السابق (8) بنسبة (6%).

وجاءت النتائج الأولية للمقاعد المخصصة للأحزاب بواقع: (17) لحزب جبهة العمل الإسلامي، فيما تقاسمت بقية الأحزاب الوطنية المقاعد بواقع: (4) للميثاق، و(3) للوطني الإسلامي، و(3) إرادة، و(3) للاتحاد، و(3) لحزب تقدم، و(2) لحزب العمال، و(2) لحزب عزم، و(2) لحزب نماء والعمل، و(2) لحزب الأرض المباركة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC