عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

الحكومة اليمنية تكشف مخططا إيرانيا لمد الحوثيين بمقاتلين أجانب

الحكومة اليمنية تكشف مخططا إيرانيا لمد الحوثيين بمقاتلين أجانب
عناصر ميليشيا الحوثيالمصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 5:06 م

كشفت  الحكومة اليمنية، اليوم السبت، عن مخطط إيراني لمد ميليشيا الحوثي بمقاتلين أجانب، محذّرة من "عمليات حشد طائفي عابرة للحدود"، يتبناها "الحرس الثوري"، لنقل المقاتلين إلى اليمن.

وقال وزير الإعلام والسياحة والثقافة في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، إن الحرس الثوري يقوم منذ أشهر، "بنقل الآلاف من ميليشياته الطائفية العابرة للحدود من الجنسيتين الباكستانية والأفغانية على دفعات"، إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

أخبار ذات علاقة

تفاصيل "ملف سري" للتوسع الحوثي في القرن الأفريقي

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي في ظل "التقارير الميدانية التي تؤكد التنسيق القائم بين ميليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية "داعش، القاعدة" برعاية إيرانية، وإشراف كبار قيادات التنظيم التي تتخذ من إيران ملاذًا آمنًا لها".

وذكر الوزير الإرياني في تدوينة على منصة "إكس"، أن هذه الخطوة التي وصفها بـ"الخطيرة" تتزامن مع تصاعد الهجمات الحوثية التي تستهدف سلامة الشحن الدولي والتدفق الحرّ للتجارة العالمية، وسط "إعلان السلطات الباكستانية فقدان (50.000) من مواطنيها، خلال السنوات الماضية، بعد وصولهم الى العراق لزيارة المراقد الدينية والأماكن المقدسة".

 

 

وبين أن قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، "سبق أن نشرت لقاءات مع عدد من حملة الجنسية الباكستانية الذين شاركوا في مسيرات الحوثيين في العاصمة المختطفة صنعاء، وكشفوا عن توجههم لليمن، للانخراط فيما أسموه (الجهاد) نصرة لغزة".

ونوّه الوزير الإرياني إلى أن "النظام الإيراني وميليشياته الطائفية، لم ولن تشكل في أي مرحلة المراحل خطرًا حقيقيًا على الكيان الإسرائيلي، وأنها تستخدم قضية فلسطين ومأساة الشعب الفلسطيني مجرد غطاء لعمليات الحشد والتعبئة، وأداة لتنفيذ سياساتها التدميرية التوسعية، وتهديد أمن واستقرار الدول العربية، ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وتهديد المصالح الدولية".

أخبار ذات علاقة

أغرقوها بأساتذة "طائفيين" وغيّروا المناهج.. كيف سيطر الحوثيون على جامعات اليمن؟

 

وطالب بتوحيد الجهود الدولية "لمواجهة الإرهاب الممنهج الذي يمارسه نظام طهران" بهدف إجباره على الالتزام بمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والمواثيق والمعاهدات الدولية، وفي مقدمتها مبدأ عدم التدخل واحترام السيادة الوطنية، والتوقف عن تهريب الأسلحة والخبراء والمقاتلين لميليشيا الحوثي في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن الدولي 2216".

ودعا المجتمع الدولي إلى تصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة قياداتها وأفرادها.

وكان وزير الشؤون الدينية في باكستان، شودري حسين، أعلن، يوم الخميس الماضي، عن اختفاء 50 ألفًا من مواطنيه أثناء تأديتهم الزيارات الدينية في العراق، وفقًا لما نقلته صحيفة "الأمة" الباكستانية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC