logo
العالم العربي

"حزب الله" يقصف مواقع إسرائيلية.. وتأهب في "العديسة" اللبنانية

"حزب الله" يقصف مواقع إسرائيلية.. وتأهب في "العديسة" اللبنانية
طائرة مسيرة تابعة لـ"حزب الله" فوق شمال إسرائيل المصدر: أ ف ب
28 أغسطس 2024، 12:38 ص

أعلنت ميليشيا حزب الله، الثلاثاء، استهداف عدد من المواقع العسكرية في شمال إسرائيل "دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسنادًا"، فيما قال الجيش الإسرائيلي، إن "طائرة معادية" انطلقت من لبنان أصابت أحد جنوده.

وذكر بيان للميليشيا، أنه تم استهداف التجهيزات ‏التجسسية المستحدثة المنصوبة على رافعة في محيط ثكنة دوفيف بمحلقة انقضاضية وإصابتها ‏إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها".‏ 

وأضاف: "تم استهداف ‏مبان يستخدمها الجيش الإسرائيلي في مستوطنة نطوعة بالأسلحة المناسبة، كرد على ‌‏‌‏اعتداءات الجيش على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

وتابع البيان: "تم استهداف التجهيزات التجسسيّة في موقع العباد بمحلقات ‌‏انقضاضية وإصابتها إصابة مباشرة. تم شن هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل ‏مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابتهم بشكل مباشر وحققت فيهم إصابات ‏مؤكدة".

وفي المقابل، أغار الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء، على بلدة "العديسة" في جنوبي لبنان.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمي، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن مساء اليوم، غارة جوية بالصواريخ استهدفت بلدة "العديسة" في الجنوب.

كما استهدفت غارة إسرائيلية، ليل الثلاثاء، شاحنة محملة بصواريخ تابعة لميليشيا حزب الله، أثناء مرورها في منطقة بعلبك في شرق لبنان، وفق ما أفاد مصدر أمني لبناني وكالة "فرانس برس".

أخبار ذات علاقة

"واشنطن بوست": حزب الله وإسرائيل تراجعا عن "حافة حرب شاملة"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC