logo
العالم العربي

طالبه بالاستقالة.. غانتس يدعو نتنياهو لنقل المعركة إلى الشمال

طالبه بالاستقالة.. غانتس يدعو نتنياهو لنقل المعركة إلى الشمال
مؤتمر صحفي سابق لبيني غانتس وبنيامين نتنياهوالمصدر: أ ف ب
03 سبتمبر 2024، 8:42 م

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، بيني غانتس، الثلاثاء، إلى نقل المعركة من قطاع غزة إلى الشمال، مطالباً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستقالة إن لم يكن قادراً على التعامل مع الظروف الراهنة.

وانتقد غانتس، في مؤتمر صحفي، مع العضو السابق بمجلس الحرب الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، نتنياهو، "الذي يصور محور فيلادلفيا بالتهديد الوجودي لإسرائيل".

وأشار وزير الدفاع الأسبق إلى أن "إيران ومحور وكلائها يشكلون التهديد الحقيقي"، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، مطالباً "بالتحول نحو الشمال"، حيث أجبرت هجمات ميليشيا "حزب الله" عشرات آلاف الإسرائيليين على النزوح من منازلهم.

وفي الوقت الذي أكد فيه ضرورة إغلاق الحدود بين غزة ومصر، شكك غانتس في ادعاء نتنياهو بأن الانسحاب من محور "فيلادلفيا" سيجعل القوات الإسرائيلية غير قادرة على العودة إلى المنطقة.

أخبار ذات علاقة

أبرزها "محور فيلادلفيا".. ما سر بقاء غالانت رغم خلافاته مع نتنياهو؟

وشدد على أن "السيطرة على المحور مهمة لإحباط تهريب الأسلحة إلى القطاع"، لكنه حذر من أن ذلك "سيجعل القوات الإسرائيلية عرضة للهجمات، ولن يوقف بناء الأنفاق".

وطالب غانتس بالتوصل إلى اتفاق يعيد المحتجزين الإسرائيليين من غزة ولو بـ"ثمن باهظ"، داعياً نتنياهو إلى الاستقالة إذا لم يكن قوياً لمواجهة الضغوط الدولية، وإجراء انتخابات".

بدوره، انتقد آيزنكوت، الحكومة لعدم إبرام اتفاق يعيد المحتجزين، وعدم تحقيق أهداف الحرب، وفق قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC