logo
العالم العربي

مستشار إيراني يلمح إلى مقتل نصر الله (فيديو)

مستشار إيراني يلمح إلى مقتل نصر الله (فيديو)
الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصر اللهالمصدر: رويترز
27 سبتمبر 2024، 7:26 م

ألمح وزير الداخلية الإيراني السابق والقائد الأسبق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري، اللواء أحمد وحيدي، مساء الجمعة، إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله جراء غارة إسرائيلية على موقع في الضاحية الجنوبية في وقت سابق من اليوم.

وقال اللواء أحمد وحيدي في حديث للتلفزيون الإيراني "لقد قام حزب الله بتدريب العديد من القادة وكل قائد يستشهد ويأتي قائد آخر إلى الميدان ولم يضعف حزب الله أبداً".

وأضاف "كلما يستشهد قائد من الحزب يأتي قائد جديد ويتحرك الحزب بقوة وعمليات اغتيال القادة للحزب لن تضعفه"، مشيراً إلى أن "الكيان الإسرائيلي في ورطة ستمهد الطريق لإنهيار فيما حزب الله يتطور يوماً بعد آخر".

قالت وكالة أنباء "فارس نيوز" التابعة للحرس الثوري الإيراني، إنه لا يمكن تأكيد أو نفي الأخبار المتعلقة بشأن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي تضاربت المعلومات بشأن مقتله من عدمه جراء هجوم شنته إسرائيل على مقر لقيادة الحزب.

وأوضحت الوكالة الإيرانية " لنفي أو تأكيد خبر السيد حسن نصر الله علينا أن ننتظر البيان الرسمي لحزب الله"، الأمر الذي يكشف عن تضارب بشأن المعلومات التي يوردها الإعلام الإيراني بشأن مصير نصر الله.

 

 

وتوقع عدد من المدونيين الإيرانيين بأن الصمت الذي يلتزمه حزب الله تجاه مصير حسن نصر الله ربما هو تكرار لما حدث للرئيس الإيراني السابق الراحل إبراهيم رئيسي الذي سقطت مروحيته الرئاسية شمال غرب إيران.

وقد توفي رئيسي ومعه خمسة مسؤولين في 19 من مايو الماضي، فيما التزمت السلطات الإيرانية الصمت لقرابة 18 ساعة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC