مصر وقطر تبحثان الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية

logo
العالم العربي

"عين الجيش الإسرائيلي".. حزب الله يعلن قصف قاعدة "غليلوت"

"عين الجيش الإسرائيلي".. حزب الله يعلن قصف قاعدة "غليلوت"
القبة الحديدية تتصدى لصواريخ من جنوب لبنانالمصدر: رويترز
07 أكتوبر 2024، 9:37 م

أعلنت ميليشيا "حزب الله"، ليل الاثنين، أنها استهدفت قاعدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "غليلوت" قرب تل أبيب، التابعة لـ"الوحدة 8200" المعروفة بـ"عين الجيش الإسرائيلي"، بُعيد إعلان الجيش تفعيل صفارات الإنذار وسط البلاد، بعد رصد صواريخ من لبنان.

أخبار ذات علاقة

أصابت به حماس قلب تل أبيب.. ما هو صاروخ "إم 90"؟ (فيديو إرم)

وقال الحزب في بيان نقلته وكالة "فرانس برس" إن مقاتليه أطلقوا "صلية صاروخية على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200" في ضواحي تل أبيب.

وأضاف البيان أن ذلك جاء ردًا "على استهداف المدنيين والمجازر التي ترتكبها إسرائيل، وبنداء لبيك يا نصر الله"، في إشارة إلى أمينه العام حسن نصر الله، الذي اغتيل بغارة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية في 27 سبتمبر/أيلول.

أخبار ذات علاقة

معقل الاستخبارات الإسرائيلية.. ماذا نعرف عن قاعدة غليلوت؟

غليلوت التي تقع في ضواحي تل أبيب وتحديدًا على بعد 1500 متر منها، يفصل بينها وبين الحدود اللبنانية الإسرائيلية 110 كليومترات، وتعد مطبخ العمليات الاستخباراتية في إسرائيل.

 وتضم مركزًا كبيرًا للعمليات السيبرانية، إلى جانب احتوائها على قاعدة استخباراتية لجمع المعلومات وتحليل البيانات، مع الإشارة إلى وجود قاعدة الوحدة 8200 التي تعرف بأنها عين الجيش الإسرائيلي، كما تتم في مقر القاعدة إدارة شبكات التجسس والعمل على تجنيد العملاء، وهو ما يعطي القاعدة أهمية كبيرة في إسرائيل، ويضعها أيضًا في قائمة أولويات "حزب الله" الذي يسعى إلى استهدافها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC