logo
العالم العربي

القوات الأمريكية تجدد قصفها على مواقع الحوثيين في الحديدة

القوات الأمريكية تجدد قصفها على مواقع الحوثيين في الحديدة
إسرائيل تقصف ميناء الحديدة اليمني في يوليو الماضيالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 9:55 م

جددت القوات الأمريكية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، قصفها على مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي في محافظة الحديدة شمال غرب اليمن.

ووفقًا للإعلام الرسمي للحوثيين، فإن طائرات أمريكية، شنّت 3 غارات جوية، جميعها وقعت في مديرية الجبانة غربي محافظة الحديدة.

تأتي تلك الغارات الجوية، تواصلًا لضربات عسكرية نفذتها القوات الأمريكية، في وقت سابق من يوم الجمعة، استهدفت من خلالها عدد من الأهداف العسكرية التابعة للحوثيين في 4 محافظات يمنية مختلفة، تخضع لسيطرة الميليشيا الانقلابية.

أخبار ذات علاقة

غارات جوية تستهدف معاقل الحوثيين في صنعاء والحديدة (فيديو)

 

وعقب ساعات من الهجوم الأول، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، تنفيذ قواتها المسلحة ضربات عسكرية متفرقة، استهدفت من خلالها 15 هدفًا عسكريًا للحوثيين.

وبحسب القيادة الأمريكية، فإن "الهجوم شمل استهداف قدرات عسكرية هجومية تابعة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران".

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قد نقلت عن مسؤول أمريكي، قوله إن "السفن والطائرات الأمريكية، استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات عسكرية أخرى تابعة للحوثيين".

ومن ضمن بنك الأهداف العسكرية التابعة للحوثيين، والتي قصفتها الطائرات والبوارج الأمريكية، مقر قيادة الحوثي الرئيس في صنعاء، وفق مسؤول يمني.

ولم يتضح بعد إجمالي الخسائر البشرية ومدى حجم الأضرار المادية التي خلفتها تلك الضربات العسكرية، على قوات وقدرات الحوثيين، في الوقت نفسه تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في اليمن وعدد من الوسائل الإعلامية المحلية والدولية، مشاهد وصوراً، تظهر تصاعد الدخان واشتعال النيران من عدد من المواقع التي جرى استهدافها.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC