عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

كاتس يجدّد مطالبته لمفوّض عام "الأونروا" بالاستقالة

كاتس يجدّد مطالبته لمفوّض عام "الأونروا" بالاستقالة
04 مارس 2024، 8:55 ص

جدّد وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، الإثنين، مطالبته لمفوّض عام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، بالاستقالة من منصبه. وفق وكالة "الأناضول".

وقال كاتس في منشور على منصة "إكس" معقّبًا على تقرير للوكالة، إن "تحقيق الأونروا مع موظفيها المتواطئين في مذبحة السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، والآلاف المرتبطين بـ"حماس"، أمر غير مقبول"، على حدّ تعبيره.

وأضاف: أن "مفوض عام الوكالة فيليب لازاريني الذي ظلّ صامتا (حيال المزاعم الإسرائيلية بمشاركة موظفين في الأونروا بهجوم حماس)، يجب أن يتنحى".

وأوضح كاتس أن "بقاء الأونروا في غزة في مرحلة ما بعد "حماس"، لا يمكن الدفاع عنه. وهذا يمثل نهاية نفوذ "حماس" في الأمم المتحدة".

أخبار ذات صلة

لازاريني: ادعاءات إسرائيل بشأن "الأونروا" لا أساس لها من الصحة

           

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي قرّرت عدة دول من بينها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ"الأونروا"، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة بهجوم "حماس" في 7 أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة.

وكان كاتس طالب في الأسابيع الأخيرة أكثر من مرة لازاريني بالاستقالة من منصبه.

أخبار ذات صلة

كاتس: إسرائيل ستسعى ألا يكون للأونروا أي دور في غزة بعد الحرب

           

وجاءت تصريحات كاتس اليوم تعقيبًا على تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن تحقيق غير منشور أجرته وكالة الأونروا، يتهم إسرائيل بإساءة معاملة المئات من سكان غزة الذين تم أسرهم خلال الحرب.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC