logo
العالم العربي

مع تأكيد غالانت تنفيذ عملية عسكرية.. أنباء عن سقوط بلدات لبنانية (فيديو)

مع تأكيد غالانت تنفيذ عملية عسكرية.. أنباء عن سقوط بلدات لبنانية (فيديو)
وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث لقائد الأركانالمصدر: رويترز
04 أكتوبر 2024، 12:17 م

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم الجمعة، إن الجيش "ينفذ عملية عسكرية اليوم في عدة قرى، ستستمر حيثما كان ذلك ضروريًا، لتدمير كل البنية التحتية التي خطط حزب الله لتنفيذ هجمات منها".

وأضاف غالانت خلال زيارة إلى مقر الفرقة 36 في الشمال، أن هناك "مئات الإرهابيين الذين قتلوا في العديد من المواقع تحت الأرض والسطحية التي تحتوي على مستودعات ومعدات إطلاق نار، وصواريخ، وصواريخ مضادة للدبابات، ومنصات إطلاق".

وبالتزامن مع تصريحات غالانت، ترددت أنباء عن سيطرة الجيش الإسرائيلي على بلدات كفركلا ويارون بالكامل.

وقال الكاتب والناشط السياسي اللبناني المعارض لحزب الله، الدكتور أحمد ياسين، عبر منصة "إكس"، إن "الجيش الإسرائيلي سيطر على بلدات كفركلا ويارون بالكامل، وهروب عناصر الرضوان من البلدات تاركين سلاحهم وقبضات الصواريخ".

وتابع: "الصور التالية نشرت اليوم صباحا تبرهن على السيطرة على البلدات بعيدا عن كذب الحزب الإيراني وفيديوهاتهم المزورة".

وفنّد مراسل قناة الميادين، المقربة من حزب الله، في جنوب لبنان، اليوم الجمعة، المزاعم حول سيطرة إسرائيل على قرىً حدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وقال مراسل القناة اللبنانية في الجنوب إن "أي حديث عن سقوط قرىً مثل يارون ومارون وكفركلا وعديسة بيد الاحتلال الإسرائيلي، هو كلام عار تمامًا من الصحة".

وخلال زيارة وزير الدفاع للفرقة 36، استطرد غالانت بالقول إن "حزب الله يتلقى ضربات شديدة للغاية، واحدة تلو الأخرى، لقد قضينا على زعيمه حسن نصر الله، ولدينا المزيد من المفاجآت، بعضها تم تنفيذه بالفعل، وبعضها سيُنفذ لاحقًا".

أخبار ذات علاقة

غالانت من الحدود اللبنانية: سنهاجم جوا وبحرا وبرا (فيديو)

 وتابع غالانت: "لقد تعرضت فرقة الصواريخ والقذائف (لحزب الله) لضربة شديدة للغاية، تم تدمير جزء كبير منها نتيجة عملية عالية الجودة ودقيقة، وتم القضاء على مقر القيادة والسيطرة والاتصالات والقيادة بأكملها لقوة رضوان النخبة، وفي الواقع تم القضاء على المستوى الثاني والثالث من القيادة تحت نصر الله".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل "قائد منظومة الاتصالات" في حزب الله، محمد رشيد سكافي، وذلك إثر ما وصفه بـ"الهجوم الدقيق"  في منطقة بيروت.

 وقال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إن طائراته الحربية أغارت ليل أمس على أهداف لميليشيا حزب الله قرب المعبر الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا.

وأوضح الجيش في بيان أوردته وكالة "فرانس برس"، أن "مواقع منشآت محاذية لمعبر المصنع الحدودي بين سوريا ولبنان ضربت الليلة الماضية".

وكانت مصادر رسمية لبنانية تحدثت، اليوم الجمعة، عن غارة إسرائيلية في منطقة المصنع شرقي لبنان، أدت إلى قطع الطريق الدولية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC