عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

إعلام إسرائيلي: السنوار خطط للهروب عبر محور فيلادلفيا إلى إيران

إعلام إسرائيلي: السنوار خطط للهروب عبر محور فيلادلفيا إلى إيران
يحيى السنوارالمصدر: رويترز
05 سبتمبر 2024، 6:10 م

فريد كمال

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، خطط للهروب من قطاع غزة إلى إيران برفقة قادة من الحركة ورهائن إسرائيليين.

ونقلت "القناة 14" الإسرائيلية، عن تقرير لصحيفة جويش كرونيكل اليهودية الدولية، قولها إن السنوار خطط لتهريب نفسه مع قادة من حماس ورهائن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، عبر محور فيلادلفيا، مرورًا بسيناء، ومن ثم التوجه إلى إيران.

 وزعم تقرير الصحيفة بأنه تم الكشف عن الخطة في أثناء التحقيق مع مسؤول كبير في حركة حماس، وقع في الأسر، ومن الوثائق التي تم الاستيلاء عليها خلال العثور على جثث المختطفين الستة في 29 أغسطس/آب الماضي.

أخبار ذات علاقة

صحفي إسرائيلي: فيلادلفيا أكبر عمليات نتنياهو "الاحتيالية" خلال الحرب

 وكانت إسرائيل قد أعلنت، في 29 أغسطس/آب الماضي، العثور على جثث المختطفين الستة في غزة: أوري دانينو، عدن يروشالمي، ألموغ ساروسي، أليكس لوبنوف، كرمل جات، وهيرش غولدبرغ بولين.

وزعمت الصحيفة في تقريرها بأن "السنوار توصل إلى نتيجة مفادها بأن حماس غير قادرة على الفوز في الحملة العسكرية، لذلك اختار عدم الإصرار على انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من ممر نيتزر القاسم لغزة، مدركًا أنه لا توجد إمكانية للهروب عبر هذا الممر، وظن أن محور فيلادلفيا خيار الهروب الوحيد".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرضًا خلال مؤتمر صحفي، أوضح فيه ضرورة التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا، قرب مصر.

وادعى نتنياهو أن هذا التواجد "ضروري، حتى لا تكون هناك مجزرة أخرى، مثل 7 أكتوبر"، وفق المصدر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC