عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

اعتقال إسرائيلي متهم بالتخابر مع إيران والتخطيط لاغتيال نتنياهو وغالانت

اعتقال إسرائيلي متهم بالتخابر مع إيران والتخطيط لاغتيال نتنياهو وغالانت
بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
19 سبتمبر 2024، 6:43 ص

كشف موقع "واللا" العبري، اليوم الخميس، عن اعتقال مسن إسرائيلي، يبلغ من العمر 73 عاماً، بتهمة التخابر مع إيران والتخطيط لاغتيال شخصيات بارزة مثل رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وآخرين.

وبحسب الموقع، فإن "المعتقل رجل أعمال إسرائيلي، يقيم منذ فترة طويلة في تركيا، وله علاقات تجارية واجتماعية مع أشخاص من أصول تركية وإيرانية".

وذكر الموقع أن "الرجل الذي تم اعتقاله في أغسطس/ آب الماضي تم تجنيده من قبل مسؤولين في المخابرات الإيرانية لاغتيال شخصيات إسرائيلية كبيرة".

وأوضح الموقع أن "الإسرائيلي تم تهريبه مرتين للأراضي الإيراني، وحصل على أموال مقابل القيام بتلك المهام، إضافة إلى مهام تتعلق بتهريب أسلحة ومتفجرات".

ولفت "واللا" إلى أن "المعتقل أبلغ مشغليه أنه لا يمكن اغتيال الشخصيات المطلوبة بسبب مستوى أمن الأفراد، الأمر الذي دفعهم لمناقشة تنفيذ أعمال مسلحة ومهام تجسسية في إسرائيل".

وأشار الموقع إلى أنه "وبحسب لائحة الاتهام ناقش الإسرائيلي مع مشغليه إمكانية إنشاء فرق اغتيالات مخصصة لقتل معارضي النظام الإيراني".

وتابع الموقع: "في إطار الاتصالات مع الإيرانيين، وافق المتهم في أبريل/ نيسان الماضي من خلال وساطة العميلين التركيين أندريه فاروق أصلان وجنيد أصلان، على مقابلة رجل أعمال ثري يعيش في إيران يدعى إيدي، من أجل الترويج للأنشطة التجارية".

يذكر أن وسائل إعلام عبرية كشفت عن إحباط أجهزة الأمن الإسرائيلية محاولة من ميليشيا "حزب الله" لاغتيال وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه يعالون، وذلك عبر وضع عبوة ناسفة في حديقة يرتادها ليلة رأس السنة الماضية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC