عاجل

سلطات إسرائيلية تلغي التعليم ليوم غد في مستوطنات شمال فلسطين.

logo
العالم العربي

بيان أولي من "حزب الله" حول ملابسات تفجير "البيجر" بلبنان وسوريا (فيديو)

بيان أولي من "حزب الله" حول ملابسات تفجير "البيجر" بلبنان وسوريا (فيديو)
خلال نقل المصابين للمستشفياتالمصدر: رويترز
17 سبتمبر 2024، 3:43 م

فتح تنظيم "حزب الله" اللبناني تحقيقاً واسع النطاق، أمنياً وعلمياً، لمعرفة الأسباب التي أدت إلى التفجيرات المتزامنة التي أصابت أجهزة التواصل اللاسلكي "البيجر" التي يمتلكها عناصره.

وقال الحزب، في بيان أولي، حول ملابسات التفجير: "انفجر قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر اليوم الثلاثاء عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحداتنا ومؤسساتنا ‏المختلفة".

وبحسب البيان، "أدت هذه الانفجارات غامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد 8 أشخاص، بينهم طفلة، وإصابة أكثر من 2750 شخصاً من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة".

وأضاف: "تقوم أجهزتنا المختصة حالياً بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏أمنياً وعلمياً لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، وتقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‌‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية".

وكانت مصادر أمنية قد أكدت أن "أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في السنوات القليلة الماضية"، وفق "رويترز".

ونقلت الوكالة عن مسؤول من الحزب، طالباً عدم ذكره بالاسم، إن انفجار الأجهزة هو "أكبر اختراق أمني" تعرض له التنظيم خلال الحرب ضد إسرائيل المستمرة منذ قرابة عام.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC