عاجل

أنباء عن مقتل شخص في استهداف إسرائيلي لسيارة على طريق مطار دمشق الدولي

logo
العالم العربي

جنرال إسرائيلي: فرص حرب الشمال "كبيرة".. وإيران "المستفيد"

جنرال إسرائيلي: فرص حرب الشمال "كبيرة".. وإيران "المستفيد"
من قصف إسرائيلي على مواقع عسكرية لحزب اللهالمصدر: رويترز
11 سبتمبر 2024، 11:52 ص

قال جنرال إسرائيلي، إن فرص الحرب في الشمال ضد ميليشيا حزب الله كبيرة، وأكد أن "إيران هي المستفيد الأكبر من هذا التصعيد". وفق صحيفة "معاريف" العبرية. 

وتحدث خبير الأمن القومي والساحة الشمالية، الجنرال الإسرائيلي، كوبي ماروم، للصحيفة العبرية بشأن التوترات على الساحة الشمالية ضد ميليشيا حزب الله اللبناني، وفرص الحرب التي تزيد يومًا بعد يوم.

أخبار ذات علاقة

من الاشتباك إلى الإنهاك.. هل غيرت إسرائيل خططها تجاه حزب الله؟

وقال الجنرال الإسرائيلي، كوبي ماروم، "توجد بالفعل طائرات مسيّرة في الشمال، وأعتقد أنه إذا ذهبنا إلى أزمة في المحادثات، فسنشهد تصعيدًا قد يؤدي بنا إلى الحرب، ففرص الحرب مرتفعة للغاية".

وأكد أن "المستفيد الأكبر من التصعيد في الشمال واحتمالات اشتعال الحرب هم الإيرانيون، كما أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق، فلا بد من خوض الحرب دون أي خيار لتغيير الواقع".

وتضيف الصحيفة، من المتوقع أن يغادر رئيس مديرية الشمال، القائد السابق للبحرية الإسرائيلية، الجنرال إليعازر تشيني ماروم، منصبه بعد انتشار تقارير تُفيد بوجود أزمة ثقة مع عدد من كبار المسؤولين الإسرائيليين في مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

أخبار ذات علاقة

جبهة جنوب لبنان تزداد سخونة وتلميح إسرائيلي باقتراب "حرب الشمال"

وتأتي هذه التطورات على خلفية أعداد الإسرائيليين الكبيرة الذين تم إجلاؤهم من مستوطنات الشمال، بالإضافة إلى إطلاق النار المتزايد هناك، والشعور بأنه تم التخلي عن مستوطني الشمال من قبل الحكومة.

وفي هذا الصدد، قال ماروم إن "التصعيد في الشمال أمر خطير، ويوضح حالة الفوضى التي وصل إليها القطاع الشمالي في البلاد، وعلى خلفية هذه الإخفاقات، فمن المحتمل أن ينهي تشيني منصبه، وهذه رسالة تحمل دلالات خطيرة للغاية".

وأوضح الجنرال الإسرائيلي، أن "مغادرة تشيني لمنصبة هي رسالة سيئة للغاية للشمال، ولا تدل إلا على الإهمال والتخلي، فالهجمات في الشمال واسعة النطاق للغاية، وآمل أن يتلقى الجيش الإسرائيلي الضوء الأخضر من المستوى السياسي لتوسيع الهجمات وخلق حالة من الضغط".

 وشدد الجنرال الإسرائيلي، كوبي ماروم، على "حاجة الجيش الإسرائيلي إلى مواصلة الضغط في الشمال، طالما أن الحكومة لم تتخذ قرارًا إستراتيجيًا بشأن الاتجاه التي ستسير فيه".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC