عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم العربي

البرازيل تحذر من توسع حرب غزة بشكل "يفوق التوقعات"

البرازيل تحذر من توسع حرب غزة بشكل "يفوق التوقعات"
وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييراالمصدر: (أ ف ب)
11 سبتمبر 2024، 5:00 م

أعرب وزير الخارجية البرازيلي ماورو فييرا، عن تخوفه من توسع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، إلى "مستوى لا يمكن التنبؤ به".

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط، حذّر فييرا من تحول الحرب الإسرائيلية على غزة إلى "ليس فقط مجرد حرب إقليمية، بل ربما تبلغ مستوى لا يمكن التنبؤ به".

ورأى أن "طريق التفاوض هو وحده القادر على معالجة المأساة التي نشهدها منذ ما يقرب من عام الآن، إذ إن تزايد مخاطر التصعيد لا يؤدي فقط إلى صراع أوسع نطاقاً، بل أيضاً سيفضي إلى صراع لا يمكن التنبؤ به".

أخبار ذات علاقة

ما حقيقة بكاء الرئيس البرازيلي على غزة؟

 

وأكد فييرا، أن موقف البرازيل والرئيس لويس إيناسيو لولا بشأن غزة "معروف جيداً، ويحظى بتقدير كبير في المنطقة".

ولفت إلى أن "البرازيل عملت جاهدة، من أجل تحقيق وقف إطلاق النار، الذي كان من شأنه أن يحل الأزمة الإنسانية وأزمة الرهائن".

وتابع فييرا: "كررنا أيضاً وأعلنا عدة مرات إدانتنا للرد العسكري غير المتناسب تماماً، الذي طالما قررته حكومة بنيامين نتنياهو، وسنواصل القيام بذلك، لأنه لا يمكن اعتبار السكان المدنيين في غزة هدفاً لهذا الرد".

ورأى أنه "يتعين على الأطراف المعنية أن تمارس أقصى قدر من ضبط النفس في هذا السياق".

وأضاف فييرا: "أعتقد أن مسألة استعادة مستوى مقبول من الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط تتوقف على وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة".

وتابع: "تتركز اهتماماتنا الرئيسية في البرازيل الآن على الأزمات الإنسانية وأزمة الرهائن، التي هي من صنع الإنسان والمخاطر الجسيمة الناجمة عن امتداد الصراع في غزة إلى أجزاء مختلفة من المنطقة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC