NBC عن مسؤولين: الرد الإسرائيلي قد يأتي خلال عطلة يوم الغفران

logo
العالم العربي

لبنان: 2083 قتيلا حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ أكتوبر 2023

لبنان: 2083 قتيلا حصيلة الهجوم الإسرائيلي منذ أكتوبر 2023
آثار الدمار في جنوب لبنان أثر الغارات الإسرائيليةالمصدر: أ ف ب
07 أكتوبر 2024، 2:31 م

قالت وزارة الصحة اللبنانية، الاثنين، إن حصيلة الهجوم الإسرائيلي على البلاد بلغت 2083 قتيلا و9869 مصابا، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكر بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة ونقلته "الأناضول"، أن "غارات العدو الإسرائيلي أمس (الأحد) على بلدات وقرى محافظات جنوب لبنان والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 22 شخصا وإصابة 110 بجروح".

بذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر الماضي إلى 2083، والجرحى إلى 9869، وفق ذات البيان.

وفي الجنوب شنت إسرائيل سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت أكثر من 30 بلدة وقرية في قضاء صور، في غضون نصف ساعة وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين، مقتل 10 من رجال الإطفاء في ضربة إسرائيلية على مبنى اتحاد بلديات بنت جبيل في جنوب لبنان وفقًا لـ"رويترز".

وفي وقت سابق أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على "غنائم" جنوب لبنان كانت تخبئها ميليشيا حزب الله في الأنفاق، وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التابعة لعناصر التنظيم.

أخبار ذات علاقة

التربية اللبنانية: 40 % من طلاب المدارس باتوا نازحين

 

وبحسب "القناة الـ 12 العبرية"، دمر الجيش الإسرائيلي جزءًا من الذخيرة، كما تم نقل الباقي إلى وحدتين مخصصتين للتعامل مع هذا الأمر، وتستمدان معلوماتهما من المصادر الاستخبارية المسروقة والوسائل التدريبية التي تساعد الجيش الإسرائيلي على مواصلة القتال.

ومن جانبها قالت ميليشيا حزب الله، إنها هاجمت مناطق شمال حيفا في إسرائيل بوابل من الصواريخ، في ثاني هجوم اليوم الاثنين، بعد أن أمطرت صواريخ الميليشيا المدينة الساحلية في الساعات الأولى من الصباح.

جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه "حزب الله" استمراره في عملية "إسناد غزة" و"التصدي للعدوان الإسرائيلي رغم الأثمان الباهظة"، على حد وصفه.

وتزامنت العمليات مع ذكرى الـ7 من أكتوبر "قرارنا فتح جبهة إسناد للشعب الفلسطيني هو قرار للدفاع عن لبنان، ودفعنا فيه أثمانًا باهظة"، وفق ما جاء عبر "رويترز".

واعتبر البيان أنّ "واشنطن وحلفاءَها وأدواتها شركاء للاحتلال في عدوانه وجرائمه ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC