نتنياهو يبلغ ماكرون بأن القيود على إسرائيل تخدم إيران

logo
العالم العربي

هجوم 7 أكتوبر.. مطالبات أمريكية بالتحقيق بعد عام من الحرب

هجوم 7 أكتوبر.. مطالبات أمريكية بالتحقيق بعد عام من الحرب
جانب من هجوم 7 أكتوبرالمصدر: رويترز
06 أكتوبر 2024، 1:40 م

نقلت صحيفة "بوليتيكو" عن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين أن أعضاء الكونغرس الأمريكي طالبوا بتوضيحات حول فشل إسرائيل في رصد التحضيرات لهجوم 7 أكتوبر الذي نفذته حركة حماس.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن التخطيط لهذا الهجوم قد استغرق عدة أشهر وربما سنوات، مما أثار تساؤلات حول قدرة الاستخبارات الإسرائيلية على التنبؤ بهذا الهجوم.

وأعرب المسؤولون الأمريكيون عن دهشتهم من نجاح حماس في تنفيذ العملية بمثل هذه الدقة، مما تسبب في صدمة كبيرة على مستوى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية والدولية.

ويصادف، يوم غدٍ الاثنين، الذكرى السنوية الاولى لهجوم السابع من أكتوبر.

وأظهرت أحدث إحصائية جديدة عن عدد القتلى والجرحى المدنيين الإسرائيليين، في ذكرى 7 أكتوبر  2023، أنه قُتل حتى اليوم الأحد، 885 مدنيًا إسرائيليًا، فيما قُتل، الأسبوع الماضي، 7 إسرائيليين في هجوم مسلح نفذه فلسطينيان في يافا، بحسب معهد التأمين الوطني في إسرائيل.

ومن بين القتلى 578 رجلاً، و300 امرأة، و53 طفلاً ومراهقًا تحت الـ18 عامًا، إضافة إلى 72 أجنبيًا، وأكدت الإحصائية مقتل 3 آخرين خارج إسرائيل أيضًا، وفق تقرير لـصحيفة "جيروزاليم بوست".

وكشف تقرير الصحيفة، أن 1078 أبًا وأُمًا فقدوا طفلاً، بينهم 119 فقدوا جميع أطفالهم، كما أصبح 1880 إسرائيليًا دون أشقاء، في حين فقدت 12 أسرة أكثر من طفل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC