بايدن: العقوبات على إيران قيد الدراسة الآن

logo
العالم العربي

مسؤول أمريكي: عملية إسرائيل البرية في لبنان قد تبدأ الليلة

مسؤول أمريكي: عملية إسرائيل البرية في لبنان قد تبدأ الليلة
قوات الدفاع الإسرائيلية قرب حدود لبنانالمصدر: جيتي
30 سبتمبر 2024، 5:07 م

قال مسؤول أمريكي لشبكة "سي بي إس نيوز" اليوم الاثنين إن الولايات المتحدة لاحظت تمركزا للقوات إسرائيلية يشير إلى أن توغلا بريا في لبنان قد يبدأ الليلة.

ورفض المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته التطرق لمزيد من التفاصيل بشأن وضع القوات الإسرائيلية ورفض الإدلاء بمزيد من التصريحات.

وفي وقت سابق اليوم، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤول أمريكي، لم تُفصح عن هويته، أن إسرائيل أبلغت واشنطن أنها تُخطط لشن عملية برية محدودة في لبنان قد تبدأ قريباً.

وأوضح المسؤول أن هذه العملية ستكون أقل نطاقاً من حرب عام 2006، وستركز على تأمين التجمعات السكانية القريبة من الحدود الشمالية لإسرائيل.

في المقابل، صرح نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، في أول خطاب علني له منذ مقتل الأمين العام حسن نصرالله، الأسبوع الماضي، أن مقاتلي حزب الله مستعدون لمواجهة أي غزو بري إسرائيلي، مشددًا على جاهزية قوات المقاومة للالتحام البري.

وجاءت هذه التطورات بينما واصلت إسرائيل ضرباتها الجوية على أهداف في بيروت ومناطق أخرى في لبنان، في حملة عسكرية مستمرة منذ أسبوعين، أودت بحياة عدد من قادة حزب الله وأكثر من ألف لبناني، وأجبرت مليون شخص على النزوح من منازلهم، وفقًا للحكومة اللبنانية.

ووصفت تقارير إخبارية مقتل نصر الله وتفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية واغتيال قادة آخرين من حزب الله، بأنها تمثل أكبر ضربة للتنظيم منذ تأسيسه في عام 1982 بدعم من إيران لمواجهة إسرائيل.

وتواصل إسرائيل التأكيد على أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان عودة مواطنيها إلى منازلهم على حدودها الشمالية بأمان، ولم تستبعد تنفيذ غزو بري، وقد تدربت قواتها بالفعل لهذا الاحتمال.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، خلال زيارته القوات المتمركزة على الحدود الشمالية، أن مقتل نصر الله يمثل خطوة مهمة، ولكنه ليس الهدف الأخير، مؤكدًا أن إسرائيل ستستخدم كل قدراتها لضمان عودة السكان إلى بلداتهم في الشمال بأمان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC