إعلام حوثي: غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء وصعدة

logo
العالم العربي

إصابة 3 جنود لبنانيين بقصف إسرائيلي استهدف آلية عسكرية

إصابة 3 جنود لبنانيين بقصف إسرائيلي استهدف آلية عسكرية
أفراد من الجيش اللبنانيالمصدر: رويترز
13 أكتوبر 2024، 3:36 م

قالت وكالة أنباء لبنان الرسمية، اليوم الأحد، إن 3 عناصر في الجيش اللبناني أصيبوا بقصف جوي إسرائيلي استهدف آلية عسكرية على طريق بلدة مرج الملوك جنوبي البلاد.

وقالت الوكالة إن "الطيران الحربي الإسرائيلي أغار بالقرب من آلية للجيش اللبناني على طريق مرج الملوك؛ ما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات من عناصر الجيش".

وهذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل الجيش اللبناني في عدوانها على البلاد، إذ أعلن الجيش الجمعة مقتل عسكريين اثنين وجرح 3 آخرين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركزًا عسكريًا في بلدة كفرا، بقضاء بنت جبيل، في جنوب لبنان، ما رفع عدد قتلاه إلى 8 منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، وفقًا لوكالة "الأناضول".

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، في بيان حينها، إن "هذا الإجرام الإسرائيلي المتمادي في حق لبنان لم يوفر اليوم جنودًا بواسل يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأرض والدفاع عن الشعب، وهو في رسم المجتمع الدولي الساكت على ارتكابات إسرائيل، فيما المطلوب وقفة ضمير عالمية تضع حدًا لهذا العدوان".

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر 2023، لتشمل جميع مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية.

وأسفرت الغارات حتى مساء السبت عن ألف و437 قتيلا و4 آلاف و123 جريحًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي: إصابة 27 جنديًا في جنوب لبنان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC