الجبهة الداخلية الإسرائيلية: صافرات الإنذار تدوي في مسغاف عام ومرجليوت على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

ولي عهد السعودية يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية إيران

ولي عهد السعودية يبحث مستجدات المنطقة مع وزير خارجية إيران
بن سلمان وعراقجي خلال اللقاءالمصدر: واس
09 أكتوبر 2024، 5:07 م

بحث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد السعودية، اليوم الأربعاء، مستجدات الأوضاع الإقليمية والجهود المبذولة تجاهها خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي.

ووصل عراقجي إلى العاصمة السعودية الرياض، في وقت سابق اليوم الأربعاء، لإجراء مباحثات، ومن المقرر أن يزور قطر في وقت لاحق من اليوم.

وجرى خلال اللقاء، الذي عقد بحضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وفي وقت لاحق، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في لقاء منفصل، مع نظيره الإيراني عراقجي، اليوم الأربعاء، في الرياض، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والتطورات في المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن اللقاء، الذي عقد في مقر وزارة الخارجية السعودية، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

وكان مسؤول إيراني كبير قد كشف، الثلاثاء، أن وزير الخارجية الإيراني عراقجي سيناقش القضايا المشتركة والجهود الرامية إلى التوصل لوقف لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، خلال زيارته السعودية اليوم الأربعاء.

أخبار ذات علاقة

بن فرحان وبلينكن يبحثان تطورات المنطقة وخفض حدة التصعيد

ودخلت منطقة الشرق الأوسط في حالة من التوتر ترقباً لرد إسرائيلي على ضربة صاروخية إيرانية الأسبوع الماضي نفذتها طهران رداً على التصعيد الإسرائيلي ضد تنظيم "حزب الله" المدعوم من إيران في لبنان، في صراع دائر بالتوازي مع الحرب في قطاع غزة.

وقال المصدر لرويترز: "ستشهد زيارة وزير الخارجية الإيراني للسعودية مناقشة الوحدة الإقليمية والتعاون؛ من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فضلا عن القضايا الثنائية".

وقال مصدر إيراني كبير آخر في وقت سابق إن طهران أبلغت دول الخليج العربية أن السماح باستخدام مجالها الجوي أو قواعدها العسكرية لشن هجمات على إيران سيكون "غير مقبول"، وحذرت من أن حدوث ذلك سيؤدي إلى رد فعل.

تزامن ذلك مع تهديد النائب الإيراني إبراهيم رضائي، المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، اليوم الأربعاء، بردٍ قوي على إسرائيل حال اعتدائها على بلاده، قد يتخطى المواقع العسكرية التابعة للجيش.

وقال رضائي، في مقابلة مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية، إن بلاده "لديها الكثير من الصواريخ، وقد تختار ضرب أهداف تتجاوز المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي". 

وأضاف: "في هجومنا الذي قمنا بشنه، أخيرًا، على إسرائيل، استهدفنا المواقع العسكرية فقط"، وتابع: "هناك أهداف أخرى يمكن أن نضربها، ولدينا القدرة على القيام بذلك".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC