وسائل إعلام إسرائيلية: دوي انفجارات في منطقة الخضيرة جنوب حيفا

logo
العالم العربي

إدانات عربية واسعة للهجوم على مجمع توساش في أنقرة

إدانات عربية واسعة للهجوم على مجمع توساش في أنقرة
الأمن التركي في موقع الهجوم بالعاصمة أنقرةالمصدر: رويترز
23 أكتوبر 2024، 6:54 م

أدانت دول عربية الهجوم، الذي تسبب بقتل أربعة أشخاص وإصابة 14 آخرين، على مقر شركة الصناعات الجوية التركية (توساش) في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الأربعاء.

وأدانت الإمارات والأردن والسعودية ومصر وفلسطين وقطر والجزائر، الهجوم، مستنكرة ما وصفته بـ "الحادث الأليم"، مؤكدة "وقوفها التام مع تركيا".

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، أن "دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي".

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بأشد العبارات الهجوم، تضامن المملكة ووقوفها مع الجمهورية التركية الشقيقة.

وشددت على رفض واستنكار المملكة لجميع أشكال العنف والإرهاب، خاصة التي تستهدف المدنيين، وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.

وأدانت سفارة السعودية لدى تركيا، في بيان الهجوم الإرهابي المشين، مجددة موقف المملكة الثابت في رفض الإرهاب والتطرف بمختلف أشكاله وصوره، وقدمت السفارة أحر التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا ولحكومة تركيا، متمنية للمصابين الشفاء العاجل. 

وعبرت مصر في بيان عن خارجيتها، إدانتها الشديدة لأي أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الجمهورية التركية، مؤكدة تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب التركي في هذا الظرف الدقيق.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية، استنكارها ورفضها لمختلف أشكال العنف والإرهاب، معربة عن تضامنها مع الجمهورية التركية ووقوفها إلى جانبها في هذا الحادث الأليم.

وأدانت قطر، بدورها، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي، مؤكدة تضامنها التام ووقوفها إلى جانب تركيا ودعمها الكامل لكل ما تتخذه من إجراءات لحفظ الأمن والاستقرار.

وذكرت الرئاسة الجزائرية في بيان، نقله التلفزيون الرسمي للبلاد، أن "الجزائر تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي طال شركة الطيران والفضاء التركية "توساش"، مؤكدة تضامنها التام مع "الجمهورية التركية الشقيقة، حكومةً وشعبًا، في هذه الأوقات الصعبة".

وكان وزير الداخلية التركي، علي يرلي قايا، قد أعلن في وقت سابق الأربعاء، تحييد إرهابيين اثنين نفذا الهجوم على الشركة.

ولاحقا، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "استشهاد 4 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح".

ونفّذ مجهولون هجومًا مسلحًا وبالقنابل على مجمع "توساش" في منطقة قهرمان قزان بأنقرة، عند الساعة 15.30 بالتوقيت المحلي.

أخبار ذات علاقة

بقتل المنفذيْن.. تركيا تنهي هجوماً على شركة الصناعات الجوية (فيديو)

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC