الجيش الإسرائيلي: مقتل جنديين في انفجار مسيرة أطلقت من العراق باتجاه شمال الجولان

logo
العالم العربي

الرد سيكون واسع النطاق.. واشنطن تبعث رسالة تحذير نادرة إلى طهران

الرد سيكون واسع النطاق.. واشنطن تبعث رسالة تحذير نادرة إلى طهران
مقاتلات إسرائيلية
30 سبتمبر 2024، 2:29 م

حذرت الولايات المتحدة إيران من أن أي هجوم مباشر على إسرائيل في الأيام القادمة سيقابل برد إسرائيلي أشد وأوسع نطاقاً مما حدث في شهر أبريل الماضي.

وأوضحت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الرسالة الأمريكية تم نقلها عبر دولة أوروبية ثالثة، لها علاقات دبلوماسية مع طهران، وذلك بهدف ردع إيران عن التدخل المباشر في الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله. 

جاء هذا التحذير بعد سلسلة من الضربات التي تلقاها حزب الله، كان أبرزها اغتيال زعيمه حسن نصرالله.

في هجوم أبريل السابق، ردت إسرائيل على إطلاق مئات الصواريخ والطائرات المسيرة من إيران بهجوم محدود داخل الأراضي الإيرانية، دون أن يؤدي ذلك إلى دمار واسع.

أخبار ذات علاقة

قائد الجيش الإيراني: "انتظروا" ردنا على اغتيال نصر الله

 

وأفاد دبلوماسي غربي مطلع على تفاصيل التحذير الأمريكي، أن الإيرانيين تلقوا رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على كبح إسرائيل إذا هاجمتها إيران بشكل مباشر مرة أخرى خلال الأشهر الستة القادمة.

وفي سياق آخر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود منذ هجوم حركة حماس على مناطق إسرائيلية في 7 أكتوبر الماضي، بينما تستمر إسرائيل بعملياتها العسكرية في غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل غاراته الجوية في لبنان ضمن عملية أطلق عليها اسم "سهام الشمال"، والتي أسفرت عن مقتل عدد من قادة حزب الله البارزين، من بينهم حسن نصرالله.

وفي الوقت نفسه، أشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى مقتل أكثر من ألف شخص وإصابة 6 آلاف خلال الأسبوعين الماضيين، بينما نزح نحو مليون لبناني عن منازلهم بسبب الصراع.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ألمح إلى عملية برية محتملة ضد حزب الله في لبنان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC