غارة إسرائيلية تدمر مبنى من 3 طوابق بشكل كامل بالنبطية جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

السفيرة الأمريكية للبنانيين: استعدوا لمرحلة ما بعد "حزب الله"

السفيرة الأمريكية للبنانيين: استعدوا لمرحلة ما بعد "حزب الله"
السفيرة الأمريكية ليزا جونسونالمصدر: صفحة السفارة الأمريكية في بيروت
11 أكتوبر 2024، 3:43 م

نقلت وسائل إعلام لبنانية على لسان السفيرة الأمريكية في بيروت، قولها إن على اللبنانيين الاستعداد لمرحلة ما بعد "حزب الله".

وبدأت السفيرة ليزا جونسون، سلسلة من اللقاءات مع قوى سياسية ونواب مستقلين، حيث ناقشت خلال هذه الاجتماعات التطورات الأخيرة في البلاد.

ووفقًا لما نقلته مصادر مطلعة، دعت جونسون تلك القوى إلى "الاستعداد لمرحلة ما بعد حزب الله"، مؤكدة أن استمرار سطوة الحزب على الدولة ومؤسساتها ومعابرها الحدودية لم يعد مقبولاً.

وأضافت جونسون أن "حزب الله بات ضعيفًا جدًا بعد الضربات التي استهدفت قادته وأدت إلى مقتل أمينه العام"، مشيرة إلى أن الحزب لم يعد قادرًا على فرض إرادته على الساحة السياسية اللبنانية، وأن هناك مرحلة سياسية جديدة قادمة لن يكون للحزب دور فيها.

ورأت القوى في كلام جونسون تعزيزا لفكرة أن الولايات المتحدة لا تسعى حاليًا لوقف إطلاق النار في لبنان، بل تدعم استمرار الهجوم الإسرائيلي حتى تحقيق أهدافه في الداخل اللبناني.

وهذا التوجه يأتي في ظل ما أعلنه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي في بيان على منصة "إكس" أمس، حيث أشار إلى "تكثيف الاتصالات الدبلوماسية في الساعات الماضية قبيل جلسة لمجلس الأمن بهدف السعي مجددًا إلى وقف إطلاق النار والضغط لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC