قصف مدفعي إسرائيلي على بلدات في منطقة صور جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

من هو عماد عودة الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟

من هو عماد عودة الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟
عماد عودة
30 سبتمبر 2024، 3:25 ص

برز اسم عماد عودة ضمن 3 قيادات استهدفتهم غارة إسرائيلية على شقة سكنية في حي "الكولا" هي الأولى التي تشنها إسرائيل على قلب العاصمة بيروت منذ هجوم 7 أكتوبر واندلاع الحرب على غزة.

عماد عودة، أو "أبو زياد" كما يطلق عليه، كان ضمن 3 قياديين قتلوا إثر غارة نفذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية، وعرّفته "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بأنه قائدها العسكري في لبنان وعضو لجنتها المركزية ودائرتها العسكرية.

ونعت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" كذلك محمد عبدالعال عضو مكتبها السياسي ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية فيها، وعبدالرحمن عبد العال أحد عناصر الجناح العسكري للجبهة في لبنان.

وأكدت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن قائدها عماد عودة، والقياديين عبد العال، "قتلوا إثر عملية اغتيال غادرة نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت".

وتعهدت الجبهة الشعبية وهي تنعى قائدها العسكري "أبو زياد" بأنها "ستواصل درب الكفاح والمقاومة حتى كنس الاحتلال مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات"، بحسب البيان الرسمي.

يشار إلى أن "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" منظمة فلسطينية يسارية مسلحة تنشط في الأراضي الفلسطينية ولبنان، وهي مصنفة "منظمة إرهابية" من قبل إسرائيل والاتحاد الأوروبي.

وساندت الجبهة تنظيم "حزب الله" اللبناني في عملياته العسكرية التي ينفذها في شمال إسرائيل "دعماً" لغزة، وفق "فرانس برس".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC