الجيش الإسرائيلي: مقاتلاتنا أغارت قبل قليل على منصة أطلقت صواريخ باتجاه حيفا ومحيطها

logo
العالم العربي

هاتف من نتنياهو أطلق 3 صواريخ.. هكذا اغتالت إسرائيل محمد سرور

هاتف من نتنياهو أطلق 3 صواريخ.. هكذا اغتالت إسرائيل محمد سرور
موقع غارة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروتالمصدر: رويترز
26 سبتمبر 2024، 7:29 م

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل عملية اغتيال محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية التابعة لحزب الله، والتي أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذها يوم الخميس، في إطار سلسلة عمليات استهدفت قيادات الحزب خلال التصعيد الأخير بين الجانبين.

وفقًا لتقرير القناة 12 الإسرائيلية، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صادق على عملية اغتيال سرور من على متن طائرة كانت تقله إلى نيويورك، حيث سيلقي كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أخبار ذات علاقة

صاروخ يصيب مقر الموساد.. ما حقيقة فيديو "الانفجار الهائل"؟

 

وأضافت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الهجوم نُفذ باستخدام ثلاثة صواريخ، واستهدف المبنى الذي يضم سرور بالقرب من المنطقة التي شهدت مقتل إبراهيم عقيل نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن المبنى الذي تعرض للهجوم مكون من 10 طوابق، ويضم عدة شقق سكنية، وهو ما قد يكون السبب وراء تأخير حزب الله في الإعلان عن مقتل سرور.

أخبار ذات علاقة

شلل الاتصالات.. "حزب الله" يواجه "عدوه الأخطر"

 

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن سرور كان مسؤولاً عن تنفيذ العديد من المخططات الجوية، بما في ذلك عمليات استخدام الطائرات المسيرة وصواريخ كروز، التي تم توجيهها لاستهداف الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وأشار البيان إلى أن سرور كان يُعتبر أحد أبرز رواد مشاريع إنتاج الطائرات المسيّرة في لبنان، وأنه أسس مواقع لإنتاج الطائرات المسيّرة الانقضاضية، وتلك المكلفة بجمع المعلومات لصالح حزب الله.

كما أفاد البيان بأن سرور أُرسل إلى اليمن لدعم ميليشيا الحوثي في تطوير المنظومة الجوية، ما يؤكد دوره البارز في تعزيز قدرات حلفاء إيران في المنطقة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC