أكثر من 400 قتيل منذ أسبوعين في العملية الإسرائيلية شمال قطاع غزة (الدفاع المدني)

logo
العالم العربي

هجوم أمريكي جديد على مواقع الحوثيين بالحديدة‎

هجوم أمريكي جديد على مواقع الحوثيين بالحديدة‎
إسرائيل تقصف ميناء الحديدة اليمني في يوليو الماضيالمصدر: رويترز
18 أكتوبر 2024، 8:59 م

جدّدت المقاتلات الأمريكية، مساء الجمعة، ضرباتها الجوية على مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحوثي، في الأطراف الغربية من محافظة الحديدة، المطلة على مياه البحر الأحمر.

وقالت مصادر عسكرية في القوات اليمنية المشتركة، المناهضة للحوثيين لـ"إرم نيوز"، إن القوات الأمريكية استهدفت موقعاً عسكرياً خاضعاً لسيطرة الميليشيا بميناء "رأس عيسى" النفطي، الذي يبعد عن ميناء الحديدة الاستراتيجي بنحو 60 كيلو متراً من جهة الشمال.

وذكرت المصادر أن عملية الاستهداف جاءت بواسطة غارتين جويتين، ضد تحركات الحوثيين العسكرية المهددة للملاحة البحرية في البحر الأحمر.

من جهتها، قالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، إن الطيران الأمريكي البريطاني، شنّ غارتين على منطقة "رأس عيسى"، دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل.

وقبل دقائق من الغارات، أعلنت ميليشيا الحوثي عن عملية عسكرية جديدة، استهدفت سفينة شحن تجاري تدعى "ميجالوبوليس"، بواسطة طائرات المسيرة، في مياه البحر العربي.

وكانت القوات الأمريكية، شنت يوم أمس الأول الخميس، هجوماً نوعياً نفذته قاذفات B-2 للمرة الأولى في اليمن، ضد 5 مخازن أسلحة محصنة تحت الأرض في مناطق سيطرة الحوثيين بصنعاء وصعدة.

أخبار ذات علاقة

قصف حوثي يستهدف أحياء سكنية جنوبي الحديدة في اليمن

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC