الجيش الاسرائيلي يوجه تحذيرا جديدا إلى سكان أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة اخلائها

logo
العالم العربي

من هما قياديا كتائب القسام اللذان قتلتهما إسرائيل في لبنان؟

من هما قياديا كتائب القسام اللذان قتلتهما إسرائيل في لبنان؟
عنصر مسلح من كتائب القسام التابعة لحركة حماسالمصدر: إعلام حماس العسكري
05 أكتوبر 2024، 5:11 م

أعلن  الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قتل قياديين اثنين في كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" خلال ضربات في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه قتل "محمد حسين علي المحمود، وسعيد علاء نايف علي" القياديين في كتائب القسام في لبنان، في غارات جوية اليوم السبت وأمس الجمعة.

وأشار إلى أن المحمود كان يمثل الذراع التنفيذية للحركة في لبنان، وأنه روّج في السنوات الأخيرة لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الخارج وداخل إسرائيل وفي الضفة الغربية.

وذكر أنه "أدى دورًا في ترسيخ وجود حماس" في لبنان، مبينًا أن أنشطته شملت "توريد وسائل قتالية لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ نحو إسرائيل، والمشاركة في محاولات تصنيع وسائل قتالية متقدمة".

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي، فإنه قتل سعيد علاء نايف علي، وهو مسؤول في الجناح العسكري لحماس في لبنان، في ضربة استهدفت منطقة طرابلس شمالي لبنان.

ولفت إلى أن علي قاد عمليات ضد أهداف إسرائيلية، وعمل على تجنيد عناصر في صفوف حماس في لبنان.

أخبار ذات علاقة

أول غارة على طرابلس اللبنانية.. والمستهدف قيادي في حماس (فيديو)

 

من جهتها، نعت حركة حماس اثنين من كوادرها اللذين اغتالتهما إسرائيل في لبنان، لكنها أعلنت عن اسمين مختلفين.

وقالت الحركة في بيان: "تزف حركة المقاومة الاسلامية حماس.. القائد القسامي سعيد عطا الله علي" مع زوجته وطفلتيهما، بعد مقتلهم إثر "قصف صهيوني غادر تعرض له منزله في مخيم البداوي" للاجئين الفلسطينيين الواقع شمالي مدينة طرابلس في شمالي لبنان.

وفي بيان آخر، نعت حركة حماس "المجاهد محمّد حسين اللويس"، موضحة  أنه قتل إثر "قصف صهيوني جبان تعرض له في بلدة الفيضة" في منطقة البقاع.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC