الجيش الإسرائيلي يعلن إطلاق حزب الله 300 صاروخ باتّجاه إسرائيل اليوم

logo
العالم العربي

لأول مرة منذ حرب 2006.. صواريخ حزب الله تستهدف وسط مدينة حيفا (فيديو)

لأول مرة منذ حرب 2006.. صواريخ حزب الله تستهدف وسط مدينة حيفا (فيديو)
صواريخ أطلقها حزب الله نحو إسرائيل
23 سبتمبر 2024، 5:09 م

أطلقت ميليشيا حزب الله رشقة صارخية مساء اليوم استهدفت للمرة الأولى وسط مدينة حيفا، للمرة الأولى منذ حرب 2006.

وقالت مصادر عبرية إن صافرات الإنذار دوت في أرجاء الميدنة بينما دخل الآلاف إلى الملاجئ، مشيرة إلى ورود انباء عن سقوط عدد من الصواريخ في منطقة التخنيون، دون إيراد مزيد من التفاصيل.

وتأتي الضربة بعد انباء تحدثت عن ضربة اسرائيلية للضاحية الجنوبية استهدفت القيادي بحزب الله علي كركي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، استهداف القيادي في ميليشيا حزب الله علي كركي، في غارة جوية دقيقة في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

 

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إفيخاي أدرعي، إن المقاتلات الإسرائيلية نفذت مساء اليوم غارة بشكل موجه ومحدد في بيروت، من دون أن يورد تفاصيل إضافية، في حين قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن هدف الهجوم المشار إليه القيادي البارز في حزب الله علي كركي. 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف، اليوم الاثنين، "نحو 800 هدف" لحزب الله، في أعنف ضربات يشنها على لبنان منذ تبادل القصف عبر الحدود في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق فرانس برس.

وقال الجيش في بيان: "منذ صباح الاثنين، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربات جوية استباقية وواسعة النطاق ضد أهداف إرهابية لحزب الله في لبنان"، مضيفا أنها أصابت "نحو 800 هدف لحزب الله في جنوب لبنان، وفي منطقة البقاع في عمق الأراضي اللبنانية".

وأعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، الاثنين، إصابة نحو خمسة آلاف شخص بجروح في أقل من أسبوع، نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مناطق مختلفة في لبنان، وتفجير أجهزة اتصال لحزب الله نُسبت إلى الدولة العبرية.

وأوضح في مؤتمر صحافي أنّه خلال الحرب المدمرة التي خاضها حزب الله وإسرائيل صيف 2006، أصيب ما بين عشرة آلاف و11 ألف شخص، بينما "نحن في أقل من أسبوع، أصبح العدد قريبا من خمسة آلاف جريح"، معتبرا أن ذلك "يُظهر توحش وعدوانية العدو الصهيوني" على حد تعبيره.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC