مصادر إسرائيلية تتحدث عن استعدادات لضرب منشآت نفطية إيرانية

logo
العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان نحو 30 بلدة لبنانية "إخلاءها" (فيديو)

الجيش الإسرائيلي يطالب سكان نحو 30 بلدة لبنانية "إخلاءها" (فيديو)
عائلة لبنانية أثناء إخلاء منزلها في هجوم إسرائيليالمصدر: غيتي
01 أكتوبر 2024، 9:46 ص

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على منصة "إكس"، إن الجيش طلب اليوم الثلاثاء من سكان أكثر من 30 بلدة في جنوب لبنان إخلاءها على الفور.

ونشر أدرعي، بيان الجيش الإسرائيلي، الذي ينذر فيها سكان عدد من قرى الجنوب اللبناني، بضرورة إخلائها، وهي يارون، عين ابل، مارون الراس, طيري، حداثا عيتا الجبل (الزط)، جميجيمة، تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين, الشعيتية، كنيسة، الحنية، معركة، غندورية، دير قنون - مالكية الساحل, برج الشمالي, ابل السقي, صريفا، دير قنون النهر، العباسية, الراشيديه، بنت جبيل, عيترون.

وأضاف في بيانه: "نشاطات حزب الله تجبر جيش الدفاع على العمل ضده، جيش الدفاع لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فورًا. كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه. عليكم التوجه فورًا إلى شمال نهر الأولي أنقذوا حياتكم وقوموا بإخلاء بيوتكم فورا. انتبهوا ممنوع عليكم التوجه جنوباً. اي توجه جنوبا قد يعرض حياتكم للخطر. سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة إلى بيوتكم".

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC