"الصحة" اللبنانية: مقتل سوري في غارة إسرائيلية على منطقة وادي حامول جنوبي لبنان

logo
العالم العربي

حماس تنفي وجود أيّ من مقاتليها في موقع الغارة الإسرائيلية بخان يونس

حماس تنفي وجود أيّ من مقاتليها في موقع الغارة الإسرائيلية بخان يونس
من موقع الغارة الإسرائيلية في المواصيالمصدر: الأناضول
10 سبتمبر 2024، 2:09 ص

أكّدت حماس أنّ أيّا من مقاتليها لم يكن موجودا في منطقة مواصي خان يونس حيث أوقعت غارة جوية فجر الثلاثاء عشرات القتلى والجرحى، نافية بذلك ما أعلنه الجيش الإسرائيلي من أنّه استهدف عناصر بارزين في الحركة "كانوا يعملون داخل مجمّع للقيادة والسيطرة مموّه".

وقالت الحركة في بيان "نؤكّد أن ادّعاءات جيش الاحتلال الفاشي وجود عناصر من المقاومة في مكان الاستهداف هو كذبٌ مفضوح"، مشيرة إلى أنّها "أكّدت مراراً نَفْيَها وجود أيّ من عناصرها بين التجمّعات المدنية، أو استخدام هذه الأماكن لأغراض عسكرية".

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أنه استهدف مركز قيادة لحركة حماس في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في ضربة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

وقال الجيش في بيان عقب العملية: "بتوجيه من جيش الدفاع واستخبارات جهاز الأمن العام، هاجم سلاح الجو الإسرائيلي قادة بارزين من حركة حماس كانوا يعملون داخل مركز قيادة وسيطرة ضمن المنطقة الإنسانية في خان يونس".

وأضاف: أن "عناصر حركة حماس كانوا يخططون لتنفيذ عمليات ضد قوات جيش الدفاع الإسرائيلي ومواطني دولة إسرائيل".

وزعم بيان الجيش الإسرائيلي أنه "اتخذ قبل الضربة العديد من الخطوات للتخفيف من خطر إلحاق الأذى بالمدنيين، بما في ذلك استخدام الذخائر الدقيقة، والمراقبة الجوية، ووسائل إضافية".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC