هجوم واسع على قوة للجيش الإسرائيلي شرق رفح جنوب قطاع غزة

logo
العالم العربي

قائد الجيش الإسرائيلي: يجب مواصلة ضرب حزب الله بقوة

قائد الجيش الإسرائيلي: يجب مواصلة ضرب حزب الله بقوة
هاليفي مجتمعا مع قادة عسكريينالمصدر: رويترز
29 سبتمبر 2024، 6:35 م

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، الأحد، إن ميليشيا حزب الله اللبنانية فقدت أسلحة وعددا من أعضائها وقائدها في هجمات إسرائيلية.

وشدد بأنه "يتعين على إسرائيل مواصلة استهدافها بقوة"، بحسب وكالة "رويترز".

هذا وارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على مناطق في جنوب وشرق لبنان، الأحد، إلى 70 قتيلا و80 جريحا.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت وزارة الصحة اللبنانية، عبر سلسلة بيانات، بمقتل 45 شخصا وإصابة 76 في غارات إسرائيلية على قرى بصيدا (جنوب) وبعلبك (شرق).

وأفادت "الأناضول" في وقت لاحق بأن حدة القصف الإسرائيلي تصاعدت الأحد؛ مما رفع عدد الضحايا إلى 70 قتيلا و80 جريحا، في حصيلة غير نهائية.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إنه لأول مرة منذ بدء المواجهات في 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة جب جنين بالبقاع الغربي (شرق)؛ ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص وجرح 4 آخرين.

كما أفادت بمقتل عائلة من 17 شخصا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة زبود في البقاع الشمالي، فضلا عن وجود مفقودين تحت الأنقاض.

وذكرت الوكالة أيضا أن 4 أشخاص قتلوا في 3 غارات استهدفت مبنى في قرية حلبتا في البقاع (شرق).

وقال مركز عمليات الطوارئ في وزارة الصحة، عبر بيان، إن "غارات العدو الإسرائيلي على قضاء بعلبك الهرمل (شرق) أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد 21 شخصا وإصابة 47 آخرين بجروح".

أخبار ذات علاقة

الجيش الإسرائيلي يعلن قتل القيادي في "حزب الله" نبيل قاووق

 على الجانب الآخر، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان الأحد، إن طائرات حربية تابعة له قصفت نحو 45 هدفا لـ"حزب الله" في منطقة قرية كفرا (جنوب)، مشيرا إلى أن "من بين الأهداف التي تمت مهاجمتها مستودعات أسلحة وبنى تابعة لحزب الله".

وردا على الهجمات الإسرائيلية، أعلن الحزب في سلسلة بيانات الأحد أنه قصف مدينة صفد ومستوطنات ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل، وحقق "إصابات مؤكدة"، باستخدام صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC