عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
العالم العربي

"التحق بركب أبنائه".. هكذا نعت زوجة نجل هنية عمها (فيديو)

"التحق بركب أبنائه".. هكذا نعت زوجة نجل هنية عمها (فيديو)
إسماعيل هنيةالمصدر: رويترز
31 يوليو 2024، 9:38 ص

نعت إيناس هنية، زوجة نجل إسماعيل هنية، عبر مقطع فيديو، والد زوجها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية (أبو العبد)، الذي قالت إنه "التحق بركب أبنائه".

وقالت إيناس هنية في مقطع فيديو: "أنعي رجلًا تضج الأرض والسماء بطيب ذكره، رجل غني عن التعريف، أنعي عمي وحبيبي وأبي، وتاج رأسي وقرة عيني، العم أبو العبد هنية".

 

 

وأضافت أن "هنية التحق بركب المجاهدين والصادقين والميامين، وبركب أبنائه وهذه الدماء الزكية، الشهيد، البطل، القائد، العظيم، الجليل". 

وتابعت، إيناس هنية، "لن نقول إلا ما يرضي الله، إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك يا أبا العبد، يا أبونا لمحزونون، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وأردفت، قائلة، إن "المصاب جلل، ولكن عزاءنا أنها دنيا فانية، واللقاء إن شاء الله في جنة عرضها السماوات والأرض، الوداع يا قائد الأمة". 

أخبار ذات علاقة

أبرز القيادات المرشحة لخلافة هنية

 وكانت حركة حماس، أعلنت اليوم الأربعاء، في بيان مقتل رئيسها إسماعيل هنية، مشيرة إلى أنه "قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد". 

وقالت حماس في بيان إنها "تنعى الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

أخبار ذات علاقة

من هم أبناء إسماعيل هنية الذين قتلوا في غزة؟

 وفي أبريل / نيسان الماضي أكدت عائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مقتل عدد من أبنائه وأحفاده بقصف إسرائيلي استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأعلن عبد السلام، النجل الأكبر لإسماعيل هنية، عبر حسابه في "فيسبوك"، مقتل 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس، و3 من أحفاده خلال الغارة التي وقعت، في مخيم الشاطئ حيث منزل عائلة هنية. 

وقُتل خلال الغارة الإسرائيلية حازم وأمير ومحمد، وهم ثلاثة من بين 13 ابنًا وابنة لرئيس المكتب السياسي لحماس، كما سقط خلال الغارة أحفاده آمال وخالد ورزان.

 وأبناء هنية هم عبد السلام، وهمام، ووسام، ومعاذ، وسناء، وبثينة، وخولة، وعائد، وحازم، وأمير، ومحمد، ولطيفة، وسارة. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC