logo
العالم العربي

جبهة جنوب لبنان تشتعل وإسرائيل تتوعد بفتح "باب جهنم"

جبهة جنوب لبنان تشتعل وإسرائيل تتوعد بفتح "باب جهنم"
سيارات تابعة لنجمة داوود تخلي الجرحى إثر القصف الذي استهد...
27 يوليو 2024، 5:24 م

شهدت الجبهة الشمالية لإسرائيل، ارتفاعا في حدة الهجمات المتبادلة مع حزب الله، حيث نفذ الأخير هجوما داميا استهدف بلدة مجدل شمس في الجولان.

وأكدت مصادر إسرائيلية، مساء اليوم، وقوع قتلى وجرحى إثر انفجار صاروخ أطلق من جنوبي لبنان صوب بلدة مجدل شمس في الجولان.
وتداول ناشطون صورا لجرحى وقتلى في ملعب لكرة القدم، تعرض لصاروخ أطلق من لبنان.

وقالت القناة 12 العبرية في حصيلة أولية للهجوم الدامي، إن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما تم إخلاء العديد من الإصابات شديدة الخطورة.
من جهتها قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن 30 شخصا أصيبوا، بينهم العديد من الحالات الخطيرة جراء "سقوط مسيرة" أطلقت من جنوب لبنان في شمال إسرائيل.

ونقلت مواقع عبرية على لسان مصادر عسكرية، أن التحضيرات جارية للرد على هجوم حزب الله، وأن الرد سيفتح "باب جهنم" على لبنان، على حد تعبيرها.

 

 

وتوعد الجيش الإسرائيلي مساء اليوم، بالرد، على الهجوم الدامي الذي شنته ميليشيا حزب الله.

نتنياهو يتابع

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بيانا حمل فيه لبنان وحزب الله مسؤولية الهجوم الدامي الذي استهدف مجدل شمس في الجولان.

وذكر مصدر سياسي إسرائيلي، أن نتنياهو، المتواجد حاليا في الولايات المتحدة، اطلع على تفاصيل الحادث الخطير، ويجري مع القيادات العسكرية مشاورات أمنية، لتحديد طبيعة وحجم الرد على حزب الله.

وقال موقع واللا العبري نقلا عن شهود عيان، إن سماء شمال إسرائيل تشهد حاليا تحليقا كثيفا للمقاتلات، بينما أبلغت مصادر عسكرية أن القوات تستعد لرد "حاد" على الهجوم الذي شنه حزب الله.

استهداف مواقع عسكرية

أعلن "حزب الله"، مساء السبت، استهداف 4 مواقع عسكرية شمال إسرائيل، ردا على اعتداءات الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان.

جاء ذلك في سلسلة بيانات متتالية نشرها الحزب عبر منصة تلغرام خلال نحو 10 دقائق، عقب إعلانه عن مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية، اليوم.

وقال "حزب الله" إنه "قصف ‏بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة لواء حرمون في ثكنة معاليه غولاني بالجولان السوري المحتل".

وأضاف أنه "قصف بعشرات ‏صواريخ الكاتيوشا مرابض مدفعية العدو في منطقة الزاعورة".

كما أفاد الحزب بـ"استهداف التجهيزات ‏التجسسية في موقع السماقة العسكري الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة (دون تحديدها)"، لافتا إلى أنه "أصابها إصابة ‏مباشرة؛ مما أدى إلى تدميرها".

وذكر كذلك أنه "استهدف بالأسلحة المناسبة (دون تحديدها) مبنى يتموضع فيه جنود ‏بمستوطنة المنارة".

ولفت إلى أن الهجوم "أصاب هدفه بشكل مباشر؛ حيث أوقع الجنود في المبنى ما بين قتيل وجريح".

وأوضح "حزب الله" أن "هجماته جاءت ردا على ‏‏‏‌‌‌‏‌‌‏اعتداءات العدو على القرى الصامدة والمنازل الآمنة بجنوب لبنان، وآخرها الهجوم على بلدة كفركلا بقضاء مرجعيون".

مقتل عناصر بحزب الله

وفي وقت سابق السبت، شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على بلدة كفركلا، ما أسفر عن تدمير منزلين بشكل كامل، وسقوط 4 قتلى، وفق وسائل إعلام لبنانية.

ولاحقا، أعلن حزب الله مقتل 4 من عناصره بنيران إسرائيلية اليوم، دون أن يوضح ما إذا كان هؤلاء قضوا في الغارتين على كفركلا أم لا.

وبذلك يرتفع عدد قتلى الحزب بنيران إسرائيلية إلى 384 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

على الجانب الإسرائيلي، قالت قناة الـ"12" العبرية الخاصة، إنّ 9 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون جراء سقوط مسيرة لبنانية في منطقة مجدل شمس بالجولان.

ولم يتضح ما إذا كان هذا الهجوم هو نفسه الذي أعلن حزب الله شنه بصواريخ الكاتيوشا من عدمه.

وبينما قال الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس، لم يعلق الجيش على بقية هجمات حزب الله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC