إعلام حوثي: غارات أميركية بريطانية على صنعاء وغربي الحديدة

logo
العالم العربي

مقاطع توثق لحظة انفجار صواريخ إيرانية في إسرائيل (فيديو)

مقاطع توثق لحظة انفجار صواريخ إيرانية في إسرائيل (فيديو)
نظام القبة الحديدية الإسرائيلي المضاد للصواريخ يعترض صوا...المصدر: رويترز
01 أكتوبر 2024، 6:08 م

أظهرت فيديوهات متداولة، الثلاثاء، لحظة وصول صواريخ إيرانية وانفجارها في إسرائيل، بعد أن أعلنت طهران بدء هجوم انتقامي لاغتيال زعيمي ميليشيا "حزب الله" حسن نصرالله، وحركة حماس إسماعيل هنية، وضابط في الحرس الثوري.

 

 

وأظهرت لقطات مصورة لحظة انفجار الصواريخ داخل أراض إسرائيلية، فيما لم تكشف تل أبيب حتى الآن حجم خسائرها.

 

كما التقط ناشطون في الأردن، مشاهد للحظة مرور الصواريخ من فوق سماء المملكة في وسط وشمال البلاد، وقالوا إن عددا منها سقط في البلاد.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن بلاده تتعرض لهجوم بالصواريخ من إيران، وذلك عقب تحذيرات أمريكية من هجوم إيراني وشيك.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه بموقع "إكس": "قبل قليل تم إطلاق صواريخ من إيران إلى الأراضي الإسرائيلية".

وأغلقت إسرائيل مجالها الجوي الثلاثاء وحوّلت الرحلات الجوية، وفق ما أفاد ناطق باسم المطار، مع انطلاق صافرات الإنذار في أنحاء البلاد.

وقال الناطق في بيان "المجال الجوي الإسرائيلي مغلق. وتم تحويل الرحلات الجوية إلى مجالات بديلة خارج إسرائيل".

كما أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن في بيان مساء الثلاثاء تعليق حركة الطيران في أجواء المملكة بشكل مؤقت بالتزامن مع الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وفي العراق، أعلنت وزارة النقل إغلاق مجال البلاد الجوي "حفاظا على سلامة الملاحة الجوية".

وأشارت وزارة النقل إلى أن "إغلاق الأجواء جاء حفاظاً على سلامة الملاحة الجوية والطائرات العابرة للعراق"، مؤكدة "إيقاف حركة الطيران في جميع المطارات العراقية بشكل مؤقت".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الصاروخي على إسرائيل يأتي ردا على اغتيال الأمين العام لميليشيا حزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، وزعيم حركة حماس إسماعيل هنية في يوليو/ تموز.

أخبار ذات علاقة

مسؤول: دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية في طريقها إلى إسرائيل

 وقال الحرس الثوري في بيان نشرته وكالة فارس للأنباء "رداً على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصرالله وعباس نيلفورشان استهدفنا قلب الأراضي المحتلة (إسرائيل)".

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن الجيش الثلاثاء "بمساعدة الدفاعات الإسرائيلية" وإسقاط الصواريخ الإيرانية، حسبما أفاد البيت الأبيض في بيان.

وقال البيان إنّ "بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية، يتابعان الهجوم الإيراني على إسرائيل من غرفة العمليات في البيت الأبيض".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC