ارتفاع حصيلة قتلى غارة الضاحية الجنوبية إلى 8

logo
العالم العربي

الأردن.. رحيل وشيك للحكومة وجعفر حسان أبرز المرشحين لخلافة الخصاونة

الأردن.. رحيل وشيك للحكومة وجعفر حسان أبرز المرشحين لخلافة الخصاونة
رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونةالمصدر: (أ ف ب)
14 سبتمبر 2024، 7:12 م

أكد مصدر سياسي أردني أن حكومة بشر الخصاونة ستقدم استقالتها للملك عبد الله الثاني في وقت قريب، مرجحًا أن يكون ذلك يوم غد الأحد.

وقال المصدر لـ "إرم نيوز"، إن أبرز المرشحين لخلافة الخصاونة في رئاسة الحكومة الجديدة هو مدير مكتب الملك الحالي جعفر حسان، مشيرًا إلى أن التغيير يأتي كمتطلب للمرحلة الجديدة التي أفرزت برلمانًا جديدًا حظي الإسلاميون فيه بمقاعد كبيرة.

وتداولت الأوساط السياسية الأردنية مؤخرًا عدة أسماء لتولي رئاسة الحكومة، ومن أبرزهم جعفر حسان، فيما برزت أسماء أخرى مثل رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، ونائب رئيس الوزراء الأسبق عوض خليفات، ونائب رئيس الوزراء الأسبق محمد الذنيبات، ونائب رئيس الوزراء الأسبق جمال الصرايرة، ووزير الداخلية الأسبق حسين المجالي، إلا أن جميع تلك الأسماء كانت تدور في بورصة أسماء محتملة وغير مؤكدة.

وانتخب الأردنيون في 10 أيلول/سبتمبر الجاري مجلس نواب جديدًا، حظي الإسلاميون فيه بـ31 مقعدًا، وهو رقم كبير نسبيًا مقارنة بعددهم في البرلمان السابق، حيث كان لديهم 8 أعضاء فقط.

وقال الملك عبد الله الثاني اليوم السبت، في اجتماع مع رئيس الوزراء ورئيس الهيئة المستقلة للانتخاب، إن الانتخابات النيابية تعد نقطة انطلاق للتطبيق العملي لمسار التحديث السياسي، مثمّنًا جهود الهيئة المستقلة للانتخاب ومرتبات الأمن العام والكوادر الحكومية جميعها التي ساهمت في إنجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل بالانتخابات النيابية.

أخبار ذات علاقة

الأردن.."الإخوان" يحصلون على 32 مقعداً بالبرلمان

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC