عاجل

آيكوم اليابانية: نحقق بتقارير عن انفجار أجهزة لاسلكية تحمل شعار الشركة في لبنان

logo
العالم العربي

ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 300.. والفلسطينيين إلى 232

ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى 300.. والفلسطينيين إلى 232
07 أكتوبر 2023، 3:21 م

أعلنت وسائل إعلام ليل السبت عن ارتفاع حصيلة القتلى الإسرائيليين جراء الهجمات التي شنتها حركة حماس، إلى 300 شخص، وذلك بعد ساعات على إعلان حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 200.

وفي غزة، قالت وزارة الصحة إن عدد القتلى ارتفع إلى 232 شخصا، جراء غارات شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة منذ ظهر اليوم، مشيرة إلى إصابة أكثر من ألف آخرين.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية لا تزال تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، مؤكدة تفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنت العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف.

وفي أبرز التطورات، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس اليوم السبت، إن طائرات إسرائيلية قصفت منزل رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار في خان يونس جنوب قطاع غزة دون أنباء عن وقوع إصابات، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

يأتي ذلك، فيما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أنها أطلقت 150 صاروخا على تل أبيب، ما أدى إلى ارتفاع أعداد المصابين الإسرائيليين إلى 1100، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة الإسرائيلية، بعد أن كان تم الإعلان أيضا عن مقتل 100 إسرائيلي على الأقل.

وتحدث الإعلام الإسرائيلي عن صواريخ بعيدة المدى أطلقت من غزة، وتحدث كذلك عن تدمير منزل واشتعال حرائق عدة جراء صواريخ سقطت في بلدات مثل "بات يام ويازور وحولون ويافا ويبنا وريشون لتسيون وشمال تل أبيب"، بالإضافة إلى تضرر مبان جراء الصواريخ في رسشون ليتسون جنوبي تل أبيب، ووجود أنباء أولية عن إصابة شخصين فيها. 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC