إعلام فلسطيني: قصف عنيف وانفجارات سُمعت بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة

logo
العالم العربي

بأحكام تصل إلى 27 سنة سجنًا.. إدانة 12 مسؤولا بكارثة درنة

بأحكام تصل إلى 27 سنة سجنًا.. إدانة 12 مسؤولا بكارثة درنة
مدينة درنة بعدما غمرتها الفيضانات أيلول الماضيالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 3:07 م

أدانت محكمة ليبية، اليوم الأحد، 12 مسؤولا في كارثة الفيضانات المدمرة التي ضربت مدينة درنة شرقي البلاد، في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

وقال مكتب النائب العام، في بيان، إن محكمة جنايات درنة وضعت المسؤولين الاثني عشر "في السجن بمدد تتراوح بين 9 و27 سنة"، بينما برأت أربعة مسؤولين آخرين.

أخبار ذات علاقة

درنة الليبية لا تزال تضمد جراحها بعد "كارثة دانيال"

 

وأضاف البيان أن ثلاثة من المتهمين ملزمون "بإعادة الأموال التي حصلوا عليها من مكاسب غير مشروعة". 

من جهتها، نقلت "رويترز" عن مصدر قضائي في درنة قوله: "وجهت للمسؤولين المدانين تهم الإهمال والقتل العمد وإهدار المال العام".

وأضاف المصدر أن بإمكانهم الطعن في الأحكام.

وفي العاشر من سبتمبر/أيلول الماضي، غمرت فيضانات مدمرة مدينة درنة شرقي ليبيا؛ إثر انهيار سدين نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت على البلاد بسبب الإعصار دانيال الذي ضرب المنطقة.

وقُتل أكثر من 5 آلاف شخص في الفيضانات، وفقد آلاف آخرون، في حين دُمّرت أجزاء كبيرة من مدينة درنة في إحدى أسوأ الكوارث الطبيعية التي تشهدها البلاد.

وقال البنك الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، في تقرير، في يناير/ كانون الثاني، إن السيول المدمرة في درنة شكلت كارثة مناخية وبيئية تتطلب 1.8 مليار دولار لتمويل إعادة الإعمار والتعافي.

وجاء في التقرير أن انهيار السدود حدث بسبب عدة عوامل، منها تصميمها استنادا إلى معلومات هيدرولوجية قديمة، فضلا عن مشكلات الصيانة والحوكمة خلال أكثر من عشر سنوات من الصراع في ليبيا.

أخبار ذات علاقة

بعد أشهر من كارثة درنة.. الناجون يواجهون "الموت البطيء"

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC