عاجل

بدء جلسة الحكومة الإسرائيلية المصغرة في مقر وزارة الدفاع بعد تأجيلها لساعات

logo
العالم العربي

ردًا على مقتل 3 مسعفين.. "حزب الله" يقصف كريات شمونة

ردًا على مقتل 3 مسعفين.. "حزب الله" يقصف كريات شمونة
راجمة صواريخ تابعة لحزب الله تستهدف إسرائيلالمصدر: الإعلام الحربي لحزب الله
08 سبتمبر 2024، 12:21 ص

أعلنت ميليشيا حزب الله اللبنانية أنها أطلقت وابلًا من الصواريخ على شمال إسرائيل، فجر اليوم الأحد، ردًا على مقتل 3 مسعفين في جنوب لبنان.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن الميليشيا المدعومة من إيران، قولها في بيان: "ردًا على اعتداءات العدو، وخصوصًا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون، وأدى إلى استشهاد وإصابة أفراد من الدفاع المدني، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق".

ويوم أمس السبت، نقلت وكالة "رويترز" عن وزارة الصحة اللبنانية، قولها إن ثلاثة مسعفين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، أحدهما في حالة حرجة، في هجوم إسرائيلي وقع خلال إخماد فريق تابع للدفاع المدني حرائق في بلدة فرون بجنوب لبنان.

وذكرت الوزارة في بيان أنه "حتى تاريخه وبسبب العدوان، استشهد 25 مسعفًا من مختلف فرق الإسعاف العاملة في الميدان، وكذلك استشهد عاملان صحيان، وأصيب 94 مسعفًا وعاملًا صحيًا بجروح".

ونددت الوزارة بهذا "الاعتداء الإسرائيلي السافر" على جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، وهو الهجوم الثاني من نوعه الذي يستهدف فريقًا للطوارئ في أقل من 12 ساعة.

أخبار ذات علاقة

مقتل 3 مسعفين بغارة إسرائيلية استهدفت سيارة إطفاء جنوبي لبنان

 من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي، أمس السبت: "نفذت قوات الدفاع الإسرائيلية هجومًا قتلت خلاله إرهابيين من حركة أمل الإرهابية التي تعمل في إطار هيكل عسكري لجماعة حزب الله في منطقة فرون بجنوب لبنان".

وندد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، بالهجوم الإسرائيلي، وقال إنه "يشكل خرقًا فاضحًا للقوانين الدولية، وعدوانًا سافرًا على القيم الإنسانية".

وأعلن ميقاتي عقد اجتماع طارئ يوم غد الاثنين، مع سفراء دول غربية وممثلين لمنظمات دولية، لبحث الأعمال القتالية المستمرة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC