logo
العالم العربي

"بيروت تغلي".. مستشفى الحريري تحت النيران والضحايا بالعشرات (فيديو)

"بيروت تغلي".. مستشفى الحريري تحت النيران والضحايا بالعشرات (فيديو)
غارة إسرائيلية بمحيط مستشفى الحريري في بيروت المصدر: مواقع التواصل
22 أكتوبر 2024، 9:14 ص

قالت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 18 شخصًا قُتلوا وأصيب 57 آخرون في قصف إسرائيلي في محيط مستشفى الحريري، بالعاصمة بيروت.

وأضافت الوزارة أن القصف تسبب في أضرار كبيرة بالمستشفى.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء إن المقاتلات الإسرائيلية قصفت هدفا تابعا لحزب الله قرب مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت في وقت متأخر أمس الاثنين.

وأضاف أنه لم يكن يستهدف المستشفى الذي لم يتأثر جراء القصف.

 

وفي السياق، أنذر الجيش الإسرائيلي سكان بلدة الحوش بمدينة صور جنوبي لبنان بالإخلاء الفوري، تمهيدًا لقصفها.

وأعلنت ميليشيا حزب الله أنه أطلق صواريخ في وقت مبكر الثلاثاء على مواقع في إسرائيل، بينها قاعدة بحرية وقاعدة للاستخبارات العسكرية قرب تل أبيب يتم استهدافها للمرة الثانية خلال ساعات.

ونفذ الحزب هذه الضربات الصاروخية بعد ليلة عنيفة في لبنان شن خلالها الطيران الإسرائيلي 13 غارة جديدة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفاد حزب الله في بيان بأنه قصف "قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب" برشقة صاروخية "نوعية"، بعدما أعلن مساء الاثنين عن ضربات مماثلة على الموقع ذاته.

أخبار ذات علاقة

ضاحية بيروت "تحت القصف".. وحزب الله يستهدف قاعدة "ستيلا ماريس" (فيديو)

 

كذلك أعلن الحزب إطلاق صواريخ على موقع آخر "في ضواحي تل أبيب"، مشيرًا إلى استهداف قبة نيريت على مسافة نحو عشرين كيلومترًا شرق تل أبيب.

وفي شمال إسرائيل، أعلنت ميليشيا حزب الله في بيان ثالث إطلاق رشقة صاروخية "نوعية" على "قاعدة ستيلا ماريس البحرية شمال غرب حيفا".

وبيَّن إعلام إسرائيلي أن الجيش اعترض، صباح الثلاثاء، صواريخ أطلقت من لبنان في سماء تل أبيب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في بيان، "دوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل وتل أبيب الكبرى وهرتسليا ومناطق جنوب حيفا".

وقال: "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها بوسط البلاد، تم رصد إطلاق نحو 5 قذائف صاروخية عبَرت من الأراضي اللبنانية، وجرى اعتراض معظمها، ورصد سقوط الباقي في منطقة مفتوحة".

وأضاف: "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في مناطق الجليل الأعلى وشمال الجولان، تم رصد إطلاق نحو 15 قذيفة صاروخية عبَرت من الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها، وسقط البعض الآخر بمناطق مفتوحة".

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC